• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

اشتباكات في الضالع تدمي المتمردين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

عدن (الاتحاد)

قتل 7 متمردين من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وأصيب 10 آخرون أثناء محاولة تقدمها في جبهة حمك في مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع. وأفاد مصدر ميداني أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أفشلت هجوما للمتمردين من موقعي «يبار» ومنخلة وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد، لافتا إلى أن أكثر من 17 متمردا سقطوا بين قتيل وجريح في الاشتباكات التي اندلعت في الموقعين ناهيك عن تدمير طقمين عسكريين تابعين للميليشيات التي فرت في اتجاه منطقة الرضائي في مديرية الشعر في محافظة إب المحاذية لمديرية قعطبة. وأشار المصدر إلى أن أحد الجنود استشهد وأصيب 3 آخرون في تلك المواجهات.

وابلغ سكان محليون في مديرية قعطبة أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية قامت بقصف عدد من القرى السكنية في مناطق يبار وظفار وبشكل عشوائي عقب فشلها في إحراز تقدم ميداني. في ذات السياق أطلقت قوات الأمن والجيش في مدينة مريس شرق الضالع حملة واسعة لتعقب خلايا نائمة تابعة للميليشيات الانقلابية.

وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد» إن قوات عسكرية تابعة لمعسكر الصدرين وأخرى تابعة لشرطة الجبارة في مريس تقوم بحملة أمنية واسعة لتعقب عدد من الخلايا النائمة الموالية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتواجدة في بعض القرى داخل مدينة مريس.