• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحدث عن إحباط مؤامرة ضد مصر داعياً إلى دولة «مدنية حديثة»

السيسي: كسرنا شوكة الإرهاب في لحظات دقيقة من تاريخنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

القاهرة (وكالات)

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، أن مصر تواجه لحظات دقيقة من تاريخ الأمة، مشيراً إلى النجاح في إحباط مخطط وإبطال مؤامرة كانت تحاك ضدها. وأكد الرئيس المصري، خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس النواب، عدم السماح لأحد بأن يعرقل مسيرة البناء السياسي والاقتصادي في البلاد ، موضحاً أن السلطة التشريعية عادت إلى البرلمان المنتخب، ومشيراً إلى أن بلاده استطاعت إعادة بناء مؤسساتها الدستورية في إطار تتوازن فيه السلطات. وذكر السيسي، خلال الكلمة: «استطعنا كسر شوكة الإرهاب وسنواصل مهمتنا في دحر التطرف»، لافتاً إلى إطلاق حوار موسع ليشمل الشباب المصري.

وتابع: «جابهنا معاً موجة عاتية من إرهاب غاشم استهدف الدولة المصرية بلا هوادة أو رحمة وأرادت أن تنشر الفوضى والخراب بين ربوع الوطن، ولكن بفضل من الله وبإرادة وطنية لا تلين وبصمود الشعب العظيم استطعنا أن نكسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء وعلى الحدود الغربية ومازلنا نواصل هذه المعركة بلا تراخ».

وأوضح أن بلاده تواجه تحديات تثير القلق، لكنه أضاف أن الأمل قائم في إمكانية التغلب عليها مشيراً إلى إنجازات قال إنها تحققت منذ توليه الرئاسة.

وقال السيسي، إن «ما يواجه هذا الوطن من تحديات يجعل القلق والتخوف أمراً مشروعاً، ولكن حجم الإنجاز غير المسبوق يجعل من الأمل أمراً حتمياً وفرضاً وطنياً» ، مشيراً إلى

«أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحدق بمصر الآن تفرض على الجميع مسؤولية تاريخية وأداء استثنائياً تتضافر فيه الجهود وتتكامل فيه السلطات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا