• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

أكد سعادته بزيارة معالم دبي

صامويل جاكسون: سينما الإمارات إلى العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أبدى «ضيف شرف المهرجان» النجم العالمي صامويل جاكسون إعجابه بدبي السينمائي وتطور الحركة السينمائية في الإمارات واتجاهها إلى العالمية، وصرح أنه سعيد جداً بتكريمه في الدورة ال13 من المهرجان، الذي يعد من أهم المهرجانات العالمية الذي يستضيف نخبة من النجوم العالميين في كل دورة، إلى جانب أفلامه العالمية المختارة بعناية ودقة.

ولفت إلى أنه يتشرف بحصوله على جائزة «تكريم إنجازات الفنانين»، التي يعتبرها شهادة فخر يضعها ضمن جوائزه وتكريماته التي حصل عليها في مسيرته الفنية، وأكد سعادته بوجوده في الإمارات خصوصاً ضمن المجتمع السينمائي الإماراتي، حيث يتطلع للقاء المخرجين المتميزين وتكوين صداقات فنية جديدة في خلال زيارة دبي، بالإضافة إلى الاطلاع على معالم الإمارة وتقدمها.

ومع أكثر من أربعة عقود من العطاء، رسم جاكسون مسيرة مهنية ناجحة في هوليوود، وحصد على عدد من الجوائز والأوسمة، ونتيجة لتفانيه والتزامه وأدائه الرائع حقق رقماً قياسياً ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية كأغنى ممثل في تاريخ السينما.

وعمل بجانب مخرجين وممثلين عالميين، مثل: كوينتن تارانتينو، وجورج لوكاس، وليوناردو دي كابريو، وجون ترافولتا، وكيفن سبايسي، وروبرت دي نيرو، وبروس ويليس، وروبرت داوني جونيور، مثّل في أكثر من 100 فيلم، وشارك بصوته في العديد من المسلسلات التلفزيونية وأفلام التحريك، وألعاب الفيديو.

يملك صامويل جاكسون تاريخاً فنياً حافلاً، إذ قدم للشاشة الكبيرة مجموعة واسعة من الأفلام العالمية، بدأ مسيرته مع فيلم «معاً لأيام» Together for Days في عام 1972، وتابع تجسيد أدوار مختلفة في أفلام عدة، حتى لمع اسمه بعد فيلم «حمى الأدغال» Jungle Fever، للمخرج سبايك لي في عام 1991، وحصد جوائز عدة، منها «بافتا» لأفضل ممثل مساعد، و«أوسكار»، وترشح لجائزة «غولدن غلوب»، وكسب اعترافاً عالمياً لأدائه المتميز.

وشارك أفلاماً حققت نجاحاً كبيراً، وتصدرت شباك التذاكر العالمي، منها ثلاثية سلسلة أفلام Star Wars وJurassic Park، وIron Man، وThor، وCaptain America: The First Avenger، ومن أفلامه المنتظرة لعام 2017، «كونج: جزيرة الجمجمة» Kong: Skull Island، و«حارس القاتل المحترف» The Hitman&rsquos Bodyguard.

وبعد هذه المسيرة الفنية الحافلة بالإنجازات، كان على مهرجان «دبي السينمائي» الاحتفاء بإنجازات النجم العالمي صامويل جاكسون من خلال جائزة «تكريم إنجازات الفنانين» في دورته ال13، حيث من المقرر أن يتسلم جاكسون الجائزة اليوم خلال افتتاح المهرجان، ويأتي هذا التكريم تقديراً لمساهمات ومسيرة الفنان الكبيرة في مجال السينما.

وسيحظى جمهور «دبي السينمائي» بفرصة ثمينة للمشاركة في جلسة حوار مفتوحة، مع صامويل جاكسون، تتيح للجمهور توجيه أسئلتهم للنجم ليرد عليها، كما سيكشف الممثل خلالها عن مسيرته الفنية وحياته وأفلامه الرائعة، وذلك في مسرح مدينة الجميرا، يوم 9 ديسمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا