الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير داخلية إيطاليا يؤيد اليمين المتطرف في السويد

وزير داخلية إيطاليا يؤيد اليمين المتطرف في السويد
6 سبتمبر 2018 23:16

أعلن ماتيو سالفيني وزير الداخلية الإيطالي، زعيم اليمين المتطرف والرجل القوي في الحكومة، اليوم الخميس، أنه يدعم اليمين المتطرف السويدي الذي قد يصبح ثاني أكبر قوة في البلاد بعد انتخابات الأحد المقبل.

واختار سالفيني، الأمين العام لحزب الرابطة الذي أصبح نائباً لرئيس الوزراء ووزير الداخلية في يونيو الماضي، إرسال بيان يحمل شعار الوزارة، بدلاً من تغريداته المعتادة أو استخدامه "فيسبوك" مباشرة.
وكتب "هناك انتخابات الأحد في السويد، مهد دولة الرعاية وحسن الاستقبال التي تواجه مشاكل خطيرة من حيث الاندماج. ليس من قبيل الصدفة، كما يندد حزب الديموقراطيين السويديين، بأن سخاء الدولة يعمل كمغناطيس يجذب أعداداً لا تحصى من المهاجرين غير الشرعيين".
وأضاف سالفيني "أبعث بأطيب تمنياتي لحزب جيمي أكيسون، بعد الانتخابات. آمل بأن أتمكن من مقابلته ورؤيته يشغل مناصب مرموقة في المؤسسات".
وتمنح الاستطلاعات "ديموقراطيو السويد"، الحزب المناهض للهجرة، نحو 20% من الأصوات أي سبع نقاط أكثر من الانتخابات التشريعية عام 2014.
وإذا لم تكن لديهم فرصة للوصول إلى السلطة التنفيذية في هذه المرحلة، فإنه يمكنهم التأثير بشكل غير مسبوق.
وحصل حزب الرابطة في إيطاليا على 4% من الأصوات في انتخابات عام 2013، لكنه حصد 17% في الانتخابات البرلمانية التي جرت في مارس، في ظل تحالفه مع رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني.
لكن سالفيني شكل حكومة ائتلافية غير مسبوقة مع حركة خمس نجوم الشعبوية التي حصلت على 32,5% من الأصوات.
وتمنح استطلاعات الرأي حالياً حزب الرابطة أكثر من 30 في المئة من نيات التصويت.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©