الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ماكمانمان: مبابي البديل الأمثل لرونالدو

ماكمانمان: مبابي البديل الأمثل لرونالدو
7 سبتمبر 2018 00:13

أنور إبراهيم (القاهرة)، وكالات

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي أن لجنة الانضباط قررت إيقاف مهاجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ثلاث مباريات، على خلفية نيله بطاقة حمراء في المباراة ضد نيم الأسبوع الماضي. وتلقى مبابي (19 عاماً) الذي اختير أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018، بطاقة حمراء مباشرة في اللحظات الأخيرة من المباراة ضد نيم (4-2) في المرحلة الرابعة من الدوري، لدفعه بقوة لاعب الفريق المنافس تيجي سافانييه إثر ارتكابه عرقلة قاسية بحقه.
وكان مبابي قد سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 77 ليكسر التعادل. إلا أن المهاجم الشاب قام بعد تعرضه للعرقلة من قبل سافانييه، بالنهوض ودفع الأخير بقوة ورماه أرضاً، ما أدى لطردهما من قبل الحكم (90+4).
وتلقى سافانييه من جهته عقوبة إيقاف لخمس مباريات.
وسيغيب المهاجم الذي سجل أربعة أهداف لفريقه في الموسم الجديد من الدوري، عن لقاء سانت اتيان في 14 سبتمبر على ملعب بارك دي برانس في باريس، والمضيف رين في 23 منه، والضيف رينس في 26 منه.
إلا أن مبابي سيكون مؤهلا للمشاركة في المباراة الأولى لفريقه في المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمعه بوصيف بطل المسابقة الموسم الماضي مضيفه ليفربول الإنجليزي، في 18 سبتمبر.

وكانت هذه البطاقة الحمراء الثانية لمبابي في مسيرته مع فريقه التي بدأت في صيف 2017 قادماً من موناكو، بعدما طرد في يناير الماضي لارتكابه خطأ قاسياً على السنغالي اسماعيلا سار، في مباراة ضد رين في نصف نهائي كأس الرابطة، انتهت بفوز نادي العاصمة 3-2.
وبرز مبابي بشكل لافت في نهائيات كأس العالم، وسجل أربعة أهداف منها هدف في المباراة النهائية ضد كرواتيا (4-2). كما أصبح ثاني لاعب ناشئ منذ الأسطورة البرازيلية بيليه (1958)، يسجل هدفا في نهائي كأس العالم.
على جانب آخر قال الانجليزي ستيف ماكمانمان نجم ريال مدريد السابق إن كيليان مبابي هو أنسب لاعب يمكنه تعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الريال إلى يوفنتوس الإيطالي، وكانت الصحافة الإسبانية قد أشارت في وقت سابق إلى أن نيمار هو البديل الأمثل، ولكن ماكمانمان كان له رأي آخر مختلف إذ يعتقد أن انتقال نيمار للريال سيكون أمراً صعباً ومعقداً ، لأنه سبق له اللعب لبرشلونة المنافس اللدود للنادي الملكي. وأضاف ماكمانمان: إذا كان ريال مدريد يريد لاعباً قادراً على العطاء خلال السنوات العشر المقبلة، فعليه أن يشتري كيليان مبابي، فهو مازال في التاسعة عشرة من عمره، ويمكنه أن يكون «سوبرستار» خلال الفترة المقبلة.
وعن رأيه فيما إذا كان رحيل رونالدو معناه تضاؤل فرص الريال في الفوز مجدداً بدوري الأبطال الأوروبي، قال ماكمانمان: أعتقد أن بطولة الشامبيونزليج عادة ما تكون صعبة ولكن رحيل رونالدو لايعني تراجع فرص الريال في الفوز بالبطولة، الملكي فريق كبير وقوي سواء كان رونالدو موجوداً أو غير موجود، ومن المؤكد أن فوز فريق بهذه البطولة 3 مرات متتالية، يعني أنه لم يحصل عليها بفضل لاعب واحد فقط وإنما حققها لأنه فريق رائع ويضم عناصر جيدة جداً. وأضاف ماكمانمان: صحيح أن الاحتفاظ بالبطولة للموسم الرابع على التوالي سيكون أمراً صعباً جداً، إلا إن الريال يمتلك فرص الأندية الأخرى نفسها المشاركة في البطولة. وتابع ماكمانمان قائلاً: علينا ألا ننسى أن الريال يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ولديه في الهجوم الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، والاثنان يلعبان دوراً أكثر أهمية عن دورهما في الموسم الماضي، وأعتقد أن بيل بات جاهزا ليكون قائداً لخط الهجوم، والوضع نفسه، بالنسبة لبنزيمة وماركو أسينسيو وحتى ماريانو دياز العائد من الإعارة في ليون الفرنسي، وإن كانت الضغوط ستزداد كثيراً على لاعبي الريال عما كانت عليه في وجود رونالدو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©