الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ظل "الدون" يغطي على إخفاق مهاجمي "الكالتشيو"

ظل "الدون" يغطي على إخفاق مهاجمي "الكالتشيو"
7 سبتمبر 2018 00:13

دبي (الاتحاد)

هل أنت مهاجم في الدوري الإيطالي ولم تسجل هدفا في أول ثلاث جولات؟، لا بأس فإن البرتغالي كريسيتيانو رونالدو لن يجعلهم ينتبهون لذلك، فكل الاهتمام مسلط وعن غيابه عن التهديف لمدة 270 دقيقة، بما يجعل من ظله المخبأ الأنسب للهاربين من أضواء الإخفاق.
ويبرز من مهاجمي «الكالتشيو» الذين لم يجدوا طريقهم نحو الشباك الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب انتر ميلان الذي توج هدافا للمسابقة الموسم الماضي برصيد 29 هدفا رفقة الإيطالي إيموبيلي لاعب لاتسيو، حيث لعب مباراتين دون أن يسجل وبقي في الثالثة على المدرجات بداعي الإصابة.
كما يتواجد الأرجنتيني باولو ديبالا زميل «الدون» في اليوفي، الذي عرف طريقه نحو الشباك 22 مرة في الموسم الماضي في الدوري، لم ينجح في تسجيل الأهداف أو حتى صناعتها لصديقه الجديد الذي يظهر معه في كل مناسبة عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
ولم ينجح في التسجيل أيضا ثنائي نابولي السلوفاكي ماريك هامشيك الهداف التاريخي للفريق، وزميله الإسباني خوسيه كاليخون، رغم أنهما سجلا مجتمعين معا الموسم الماضي 15 هدفا.
وفي ميلان فإن الصفقة الأبرز هذا الصيف وهو الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي يعتبر ماكينة أهداف في الدوري الإيطالي لم يسجل في 180 دقيقة خاضها لحد الآن.
كما تبرز فرق مثل لاتسيو على سبيل المثال نجح الفريق بأكمله في تسجيل هدفين فقط طوال 270 دقيقة، منها هدف يتيم فقط لهداف المسابقة الموسم الماضي الإيطالي إيموبيلي.
وفيما بدأ عشاق رونالدو يشعرون بالقلق من أن غيابه عن التهديف مطلع الموسم الجاري سيؤثر على نتيجته في سباق التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم، فإنه يمكن طمأنة الثلاثي الذي يضم المصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش، أن النتائج حسمت بالفعل، حيث جاء إعلان «الفيفا» عن القائمة الثلاثية بعد احتساب كافة النتائج الشهر الماضي، وبالتالي فإنه يمتلك التقرير الذي يعكس الترتيب النهائي، وتم وفق نسبة متساوية بالتصويت تبلغ 25?، لكل من قائدي المنتخبات الوطنية ومدربي المنتخبات الوطنية ووسائل الإعلام والجماهير.
وتفرغت وسائل الإعلام للمقارنات على صعيد الرواتب السنوية، حيث كشف تقرير مفصل من لاجازيتا ديللو سبورت، عن تصدر رونالدو القائمة بفارق كبير عن ملاحقيه، بواقع 31 مليون يورو سنويا بمبلغ صافٍ من الضراب، ما يعادل قرابة 600 ألف يورو أسبوعيا.
ويأتي المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين لاعب ميلان في المركز الثاني، براتب يبلغ 9.5 مليون يورو سنويا.
وجاء الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس بالمركز الثالث، براتب 7 ملايين سنويا، ثم زميليه في الفريق، البوسني ميراليم بيانيتش براتب 6.5 مليون يورو سنويا، والبرازيلي دوجلاس كوستا براتب 6 ملايين يورو سنويا. والمفارقة أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في القائمة لم يسجلوا أي هدف لحد الآن !.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©