• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

بعد طلب النصر قيد اللاعب كبرازيلي

اتحاد الكرة يستعجل حيثيات الحكم في قضية فاندرلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

أرسل اتحاد الكرة يستعجل حيثيات الحكم الصادر من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، حول قضية اللاعب فاندرلي، المدان بتزوير جواز سفره للحصول على جنسية آسيوية واللعب مع نادي النصر في دوري أبطال آسيا، وذلك حتى يتسنى للاتحاد الوقوف على تفاصيل التحقيقات وصحة ما تم الإعلان عنه في قرار الانضباط القاري، بأن النصر قد اعترف بعلمه بأن الجواز مزور، وأن النادي سعى لجلب الجواز للتحايل على قانون 3+1 المطبق في البطولة، وجاء رد الاتحاد الآسيوي، بأن الحيثيات ستصل رسمياً للاتحاد الإماراتي خلال يومين على أقصى تقدير.

واستغرق الاتحاد القاري وقتاً طويلاً في جمع وكتابة الحيثيات، التي يتوقع أن تكون في أكثر من 400 ورقة، في ظل إصرار الاتحاد الإماراتي على الاطلاع على كل التفاصيل.

وكانت لجنة الانضباط الآسيوية، قد عاقبت اللاعب بالإيقاف لمدة 3 أشهر، وغرمته 10 آلاف دولار، وأكدت في بيانها أن النصر اعترف باستخدام بيانات مزورة للتحايل على قواعد القيد في الاتحاد الآسيوي، وتم تغريم النصر 50 ألف دولار، بالإضافة لرد مبلغ 340 ألف دولار حصل عليها نظير مشاركته في دوري الأبطال، كما تم تعليق إبعاده من المشاركة في البطولة لمدة عامين، حال تكرر نفس الخطأ خلالهما.

من جهته، لا يزال النصر يصر على أنه لم يعترف بضلوعه أو معرفته بشأن الجواز المزور الخاص باللاعب البرازيلي، وهو ما كرره في الرسالة الرسمية التي أرسلها للاتحاد الإماراتي قبل أيام، ويطالب خلالها بقيد فاندرلي كلاعب برازيلي في صفوفه خلال الانتقالات الشتوية، التي تفتتح أبوابها للتسجيل أواخر الشهر الجاري.

وأحال اتحاد الكرة رسالة وطلب النصر إلى لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، فيما لم يرد على «العميد» رسمياً بشأن الموافقة على القيد من عدمه، وذلك لأنه لا يزال ينتظر وصول الحيثيات الخاصة بقرار الاتحاد الآسيوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا