• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

1.3 مليار درهم قيمة التداولات

مشتريـات مؤسساتية تدعم مـوجة صعود الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

دعمت عمليات شراء تركَّز أغلبها على قطاع البنوك، الأسهمَ المحلية لمواصلة موجة صعودها بقوة، في الوقت الذي ما زالت أسهم نشطة تشهد عمليات شراء دعمت مكاسبها التي حققتها منذ أشهر.

وقادت مشتريات المحافظ الاستثمارية والسيولة الأجنبية، ارتفاع مؤشرات الأسواق المالية المحلية بشكل جماعي في أبوظبي ودبي خلال جلسة أمس، مدعومة بصعود أسعار النفط في الأسواق العالمية مما أدى إلى تشجيع عودة صغار المستثمرين للاستثمار في الأسهم، وذلك بالتزامن مع نجاح مؤشر سوق دبي المالي في كسر حاجز المقاومة 3400 نقطة.

وأسهم قرب الإعلان الرسمي عن انطلاق عملية الاندماج بين بنكي «الخليج الأول» و«أبوظبي الوطني»، في زيادة حجم تداولات المستثمرين على أسهم البنوك المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي خصوصاً مع تداول المستثمرين أخبار إقرار الجمعيات العمومية للبنكين لعملية الاندماج خلال اجتماعهما اليوم.

وتجاوزت قيمة تداولات الأسواق المالية المحلية 1.3 مليار درهم، بكمية تداول بلغت 954 مليون سهم، عبر إتمام أكثر من 11 ألف صفقة.

وفي سوق أبوظبي، أغلق المؤشر العام على ارتفاع بلغت نسبته 1.27% عند مستوى 4355 نقطة، رابحاً 54 نقطة عن إغلاق جلسة أمس، بتداولات قيمتها 241 مليون درهم، وأحجام تداول بلغت 139 مليون سهم، من خلال 2154 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا