• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع ضحايا موجة الحر إلى 1130 شخصاً

باكستان: 20 قتيلاً بغارات جوية على أحد معاقل «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

إسلام آباد، كراتشي (وكالات)

أعلن مسؤولون في المخابرات الباكستانية أمس إن غارات جوية قتلت 20 شخصاً على الأقل يشتبه بأنهم متشددون في منطقة وادي شوال في شمال غرب البلاد وذلك بعد أكثر من شهر على العملية التي تشنها قوات الأمن الباكستانية على معاقل طالبان في المنطقة. ويعتبر الوادي الذي تغطيه الأحراج الكثيفة ممراً رئيسياً للتهريب بين أفغانستان وباكستان، ويضم قواعد لطالبان تستخدم كمراكز انطلاق للهجمات على القوات الباكستانية. وقال مسؤولان في المخابرات رفضاً الكشف عن هويتهما إذ من غير المسموح لهما التحدث مع وسائل الإعلام إن الغارات الأخيرة قتلت المتشددين في منطقة زويناري في وزيرستان الشمالية.

وقال أحد المسؤولين: «تلقينا معلومات عن اختباء مقاتلين محليين وأجانب في هذه المنطقة. تم تنفيذ الغارات وقتل عشرة من المتشددين ودمرت ثلاثة مخابئ لهم تماماً».

وفي البداية ترددت أنباء عن مقتل عشرة متشددين لكن مسؤولي المخابرات رفعوا العدد لاحقاً إلى 20.

وكانت حركة طالبان الباكستانية تسيطر في الماضي على كل منطقة وزيرستان الشمالية، وهي منطقة جبلية تضم وادي شوال، وتمتد على طول الحدود الأفغانية غير أن الجيش الباكستاني تمكن من استعادة السيطرة على معظم المنطقة في عملية عسكرية بدأها في يونيو من العام الماضي.

وحثت قوات حلف شمال الأطلسي منذ فترة طويلة باكستان على القيام بهذه العملية قائلة إن الملاذات الآمنة لطالبان في باكستان تستخدم لمهاجمتها ومهاجمة القوات الأفغانية في أفغانستان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا