• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

بنك ذو قوة مالية كبيرة وخبرة واسعة وشبكة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توقع محللون أن يؤدي اندماج بنكي الخليج الأول وأبوظبي الوطني، إلى إنشاء بنك ذي قوة مالية كبيرة وخبرة واسعة وشبكة عالمية.

وقال أسامة العشري، المحلل الفني: إن الاندماج سيؤدي إلى إنشاء بنك ذي قوة مالية كبيرة، وخبرة واسعة، وشبكة عالمية تؤهله للعب دور رئيس في دعم الطموح الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيد المحلي، فضلاً عن دوره في ترسيخ العلاقات والشراكات المتنامية التي تربط الدولة بالاقتصاد العالمي.

وأضاف: «هذا الاندماج سينتج عنه البنك الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي أصول يبلغ نحو 642 مليار درهم إماراتي، ، وبهذا سيصبح البنك الجديد المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحصة سوقية من القروض القائمة تبلغ نحو 26 % من إجمالي القروض القائمة في الدولة، ومن المرتقب أن يكون للبنك شبكة دولية من فروع ومكاتب في 19 دولة حول العالم، هذا وسيواصل المصرفان العمل كمؤسستين مستقلتين إلى حين نفاذ الاندماج الذي من المتوقع إتمامه خلال الأشهر القليلة القادمة».

وقال: ستعود عملية الاندماج بمنافع كبيرة على كل من العملاء والمستثمرين، فهي تدمج أعمال اثنين من أفضل البنوك في قطاعي خدمات الأفراد والمؤسسات والشركات.

فمن جهة، يحتل بنك الخليج الأول مكانة رائدة على صعيد الخدمات المصرفية للأفراد، كما يوفر أقوى عروض بطاقات الائتمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن إدارته برنامج قروض الإسكان للمواطنين نيابة عن حكومة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا