• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

2.8 مليار دولار حجم سوق الصوتيات والمرئيات في الشرق الأوسط العام 2016

انطلاق فعاليات «إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

فهد الأميري (دبي)

بدأت فعاليات الدورة السادسة من معرض «إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا» في مركز دبي التجاري العالمي أمس تحت شعار «الاتصالات الصوتية والمرئية في عالم فائق الترابط». وقال ريتشارد تان الرئيس التنفيذي للمعرض لـ «الاتحاد» إن «المعرض بدأ العام 1939 كمنصة عالمية غير ربحية»، مضيفا «أن فريق العمل في المعرض يدرب المهتمين والقوة العاملة في مجال الصوتيات والمرئيات، كما يجري بحوثا متنوعه ويخرج كوادر في المجال نفسه».

وأكد ريتشارد أن «المعرض منصة لمختلف دول العالم لعرض أحدث ما وصلت إليه في تكنولوجيا الصوتيات والمرئيات، مضيفا أنه قبل استضافة دبي لمعرض إكسبو العالمي في 2020 ستحدث تغيرات كبيرة في البنية التحتية كبناء الفنادق والمرافق المختلفة وهذه بطبيعتها تحتاج إلى هذه التكنولوجيا».

ويرتقب أن تشكّل الإعلانات المجسمة ولوحات الفيديو الضخمة ونظم الصوت والإضاءة الأحدث، جانباً من الابتكارات الصوتية والمرئية التي ستجعل «إكسبو 2020» الحدث الأكثر تطوراً على الصعيد التقني في العالم.

ويعقد «إنفوكوم» هذا العام بصورة مستقلة لأول مرة منذ انطلاقته الأولى قبل 6 سنوات. ودخل المعرض الشرق الأوسط العام 2011 بعد أن أشارت دراسات إلى أن أسواق المنطقة تشهد نمو سريعا بنسبة 15% سنويا، ذلك لأن البنية التحتية ملائمة لمختلف الأعمال التي تحتاج إلى هذه التكنولوجيا. وتبلغ حصة السوق في الشرق الأوسط مقارنة ببقية العالم 3.6% ويتوقع زيادتها.

وذكر تقرير لـ «إنفوكوم العالمية» أنه يتوقع نمو سوق الصوتيات المرئيات المهنية في الإمارات لتصل إلى 1.2 مليار دولار العام 2016 بنسبة نمو 35% مقارنة بالعام 2014، مشيرا إلى أن هذا السوق مهيأ لتحقيق نمو في الشرق الأوسط قدره 2.8 مليار دولار في 2016 بنسبة 34%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا