• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

يناقش التحديات من أجل مستقبل مستدام

مؤتمر دولي يستعرض تجربة الإمارات في مجال الاستدامة وحماية البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 ديسمبر 2016

أوتاوا (الاتحاد)

تخصص مؤسسة «ساينس تارغت» العلمية الكندية خلال مؤتمرها الدولي في العاصمة أوتاوا، جلسة خاصة للتعريف بدور دولة الإمارات في مجال الاستدامة وحماية البيئة والاقتصاد الأخضر، بناءً على توصية من لجنة الخبراء الخاصة، حسب بيان أمس.

وتنظم المؤسسة المؤتمر يوم الثالث من يوليو 2017 المقبل ولمدة ثلاثة أيام حول «التحديات من أجل مستقبل مستدام»، ومن المقرر أن يخصِّص المؤتمر جلسة خاصة لعرض تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والطاقة المتجددة.

ويركز المؤتمر على أربعة محاور علمية أساسية هي: المياه، ونظم المعلومات الجغرافية، والاستدامة، والبيئة، حيث يتزامن انعقاد المؤتمر مع احتفالات كندا في يوليو المقبل بذكرى تأسيسها الـ150. وتشهد البلاد خلال ذلك العديد من الفعاليات العلمية والاقتصادية والثقافية، حيث تستضيف جامعة «كارلتون» المؤتمر في العاصمة الكندية أوتاوا في إطار هذا الزخم الذي تشهده البلاد.

وقال تيرانس كوك، مدير تطوير الأعمال في مؤسسة «ساينس تارغت» الكندية، إن جلسات المؤتمر العلمية ستركز على مناقشة القضايا الخاصة بالإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وحمايتها من التلوث باستخدام نظم التكنولوجيا الحديثة والإدارة المبتكرة لاستخدامات الأراضي من خلال الهندسة الخضراء وتطبيقات الطاقة المتجددة وتكنولوجيا معالجة المياه، مؤكداً أن المؤتمر سيعرض آخر الابتكارات وأفضل الممارسات على مستوى العالم لتحقيق مستقبل مستدام تتم فيه موازاة الاعتبارات البيئية والاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة العامة وتعزيز فرص الاستثمار في الاقتصاد الأخضر.

وأشار كوك، إلى أن المؤتمر سيناقش التطورات في القوانين والتشريعات الدولية التي تتبنى المبادرات المنبثقة عن التجمع العالمي للتغير المناخي الذي عُقد في باريس في ديسمبر من العام الماضي لتعزيز البصمة الكربونية بحلولٍ ذكية ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي. مؤكداً أن المؤتمر ينظَّم برئاسة مدير مركز أبحاث الفضاء والاستشعار عن بُعد في جامعة بوسطن الأميركية، العالم الكبير البروفيسور فاروق الباز.

     
 

موضوع في غاية الأهمية

قضايا البيئة من الضروري الإهتمام بها

Adam Musa Adam | 2017-05-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا