• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سعد الحريري يوافق على تشكيل الحكومة مع حزب الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أ ف ب

وافق رئيس الحكومة اللبناني السابق سعد الحريري على ان يشارك فريقه السياسي في حكومة تضم كذلك حزب الله، في تراجع عن موقف اعلنه هذا الفريق قبل اسابيع ودعا فيه الى حكومة من دون الحزب الذي يقاتل في سوريا الى جانب قوات النظام السوري.

الا انه اشترط الا يملك حزب الله داخل هذه الحكومة عددا من الوزراء يسمح له بشل قراراتها.

وكانت قوى 14 آذار التي يعتبر الحريري احد ابرز اركانها اعلنت الشهر الماضي رفضها دخول حزب الله في حكومة جديدة، متهمة اياه بالوقوف مع دمشق وراء اغتيال الوزير السابق محمد شطح، مستشار الحريري، في تفجير سيارة مفخخة في بيروت في 27 ديسمبر.

كما توجه هذه القوى اصابع الاتهام الى دمشق وحزب الله في سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية وامنية بين 2005 و2012. وبدات المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لايدسندام قرب لاهاي مقرا، الاسبوع الماضي محاكمة اربعة عناصر في حزب الله من خمسة متهمين في اغتيال رفيق الحريري، والد سعد الحريري في فبراير 2005.

وقال سعد الحريري مساء الاثنين في مقابلة مع تلفزيون "المستقبل" تم توزيع مضمونها "قُتل محمد شطح، يوجد مئة محمد شطح. قُتل رفيق الحريري كلنا رفيق الحريري.تم اغتيالنا خلال تسع سنوات وانتظرنا وناضلنا، هل نترك البلد يحترق؟".

وتابع "كان يمكن ان اتخذ موقفاً شعبوياً وان اقوم بمواقف لكسب شعبية، لكنني اتخذ هذا الموقف لمصلحة لبنان قبل مصلحتي السياسية". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا