• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

أنغام وأصالة على مسرح المجاز في الشارقة 24 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 يناير 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

دعماً للحراك الفني والثقافي العربي والعالمي في إمارة الشارقة، وتفعيلاً لموسم الاحتفالات والمهرجانات التي تستقطب الجماهير، يستضيف مسرح المجاز بالإمارة مساء يوم الجمعة الموافق 24 فبراير الجاري، اثنتين من ألمع نجمات الغناء العربي، حيث تستعد كل من الفنانة المصرية «أنغام» والسورية «أصالة نصري» لإمتاع جمهوريهما عبر حفل غنائي مميز تحييانه معاً وللمرة الأولى على الإطلاق.

يذكر فإن مسرح المجاز ومنذ بداية تدشينه عام 2014، وحتى يومنا هذا تبنى بث مستوى فني رفيع، ومن خلال جملة من العروض العربية والعالمية المتميزة التي استضافها خلال المواسم الماضية، والتي تشعبت ضمن روافد إبداعية مختلفة المشارب، منها فنون مسرحية وموسيقية وطربية، شرقية وغربية على حد سواء، شارك بإحيائها مجموعة من كبار الفنانين العرب، منهم على سبيل المثال فنان العرب محمد عبده، وماجدة الرومي، وكاظم الساهر، ومارسيل خليفة، وحسين الجسمي، بالإضافة إلى النخبة من كبار الموسيقيين والفنانين الأجانب مثل ياني، وخوليو إجليسياس، وغيرهم.

وضمن قراءة سريعة لمشوار الفنانة المصرية أنغام الفني، والذي استغرق حتى الآن ثلاثة عقود، ومنذ سن الطفولة، فقد قدمت المطربة ما يزيد على عشرين ألبوماً، سجل عدد منها مبيعات خيالية، مما ساعدها في الوصول إلى مرتبة فنية رفيعة ومتميزة، اكتسبت من خلالها شعبية جماهيرية واسعة، معتمدة في معظم أعمالها على أنماط الموسيقى الكلاسيكية، لتعد اليوم واحدة من أهم الأصوات النسائية في العالم العربي.

أما الفنانة السورية أصالة نصري، فقد بدأت مسيرتها الغنائية في الرابعة من العمر، ومن أشهر أعمال طفولتها أغنية «قصص الشعوب»، وهي مقدمة المسلسل الكرتوني «حكايات عالمية»، مطلقة أول ألبوماتها «لو تعرفوا» عام 1993، لتنطلق بعدها بسلسلة نجاحاتها الفنية التي اجتاحت كل أرجاء الوطن العربي، مرسخة وجودها كفنانة قديرة أثبتت وجودها على الساحة الغنائية العربية.

وقد قدمت أصالة على مدى عمرها الفني أكثر من 20 ألبوماً، أثبتت إتقانها لمختلف الألوان الغنائية، بما في ذلك الطربي، والخليجي، والشعبي. مقتحمة في السنوات الأخيرة عالم التلفاز، من خلال تقديم برنامجها الحواري «صولا» عبر شبكة «أو إس إن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا