• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المقاومة في شبوة تعلن النفير العام ومعركة الحسم «وشيكة»

مقتل 51 متمرداً وتدمير تعزيزات عسكرية قرب صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

كثف التحالف العربي، أمس، غاراته الجوية على مواقع وتجمعات متمردي الحوثي والمخلوع صالح في صنعاء والمناطق القريبة منها، حيث تواصل قوات الشرعية الزحف لتحريرها. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ»الاتحاد»: «إن أكثر من 16 غارة استهدفت مواقع المتمردين في بلدة نهم ومناطق بني شكوان، البطنة، خلقة، ملح، مسورة، وجبل نقيل بن غيلان المطل على بلدتي بني حشيش وأرحب، مما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 16 آخرين.

وأضافت أن الضربات استهدفت أيضا تعزيزات عسكرية للمتمردين كانت في طريقها إلى نهم قادمة من صنعاء، لافتة في الوقت نفسه إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة صدت هجمات مباغتة للمليشيات لاستعادة مواقع قرب القاعدة العسكرية الرئيسية في نهم.

وشن طيران التحالف غارات على معسكر تابع للحرس الجمهوري الموالي لصالح يتمركز في جبل الصمع ببلدة أرحب شمال صنعاء.

كما قصف مواقع للمتمردين في منطقة الكسارة في بلدة همدان التي تبعد نحو 10 كيلومترات عن العاصمة من جهة الشمال الغربي. واستهدفت ثلاث غارات المجمع الرئاسي ومعسكر النهدين المطل عليه جنوب العاصمة، ومواقع في بلدتي صرواح ومجزر غرب وشمال غرب مأرب.

واستهدفت ضربات «التحالف» أيضاً تجمعات المتمردين في بلدة الغيل بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن. كما جدد الطيران غاراته على معسكر اللواء 25 ميكا في مدينة عبس بمحافظة حجة التي شهدت مقتل نحو 20 متمردا خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في ميدي.

وقصف الطيران مواقع وتجمعات للمتمردين في مدينة المخا بمحافظة تعز، حيث اشتدت المعارك على الأرض. وفيما كثف المتمردون قصفهم العشوائي على مناطق سكنية في تعز، أحرزت المقاومة مدعومة بوحدات من الجيش الوطني تقدماً كبيراً في عدد من الجبهات بمنطقة كرش - الشريجة جنوب المحافظة على الحدود مع محافظة لحج. وأكد مصدر لـ«الاتحاد» استعادة السيطرة على جبال السواد والحويمي والكسارة خلال الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل 27 متمرداً وجرح العشرات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا