• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يستقبل رئيسة وزراء المملكة المتحدة في المنامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

و ا م

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، السيدة تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بتوطيد علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة التاريخية وتوسيع مجالاتها خاصة في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والمصارف إلى جانب استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية المتصلة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه على مختلف المستويات وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

وقد أشاد سموه بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً ضرورة توسيع آفاق هذه العلاقات في ضوء الرغبة المشتركة للبلدين بتحقيق أهدافهما ومصالحهما المشتركة.

يذكر أن دولة الإمارات تعتبر رابع أكبر شريك استراتيجي تجاري للمملكة المتحدة ويزورها سنوياً مليون ونصف مليون سائح بريطاني.

من جانبها، أكدت رئيسة وزراء المملكة المتحدة مشاركة بريطانيا في إكسبو دبي 2020، مشيرة إلى دعم حكومتها هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات ومشاركة شركات من القطاعين العام والخاص في بريطانيا في الإكسبو.

حضر اللقاء الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة عبدالرضا عبدالله محمود خوري سفير الدولة لدى مملكة البحرين.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا