• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«رمضانية مكتوم بن راشد» تدخل مرحلة الحسم

6 مواجهات في ختام الدور الأول اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

خسر فريق شرطة العاصمة أمام الأرسنال 2-4 في واحدة من مفاجآت بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، لتتقلص حظوظ حامل لقب نسخة 2012، في التأهل للدورة ربع النهائي وينتظر شرطة العاصمة الجولة الخامسة والأخيرة اليوم لتتحدد حظوظه في التأهل. وشهدت بقية مباريات المجموعة الثالثة، فوز الكوماندوز على راك 7-2 وجمارك دبي على سبور فور أول 4-2، ويتصدر الأرسنال قمة المجموعة برصيد 10 نقاط ليليه الكوماندوز 8 نقاط وشرطة العاصمة 6 نقاط وجمارك دبي 6 نقاط وسبورت فور أول 3 نقاط وراك الرياضي الأخير من دون نقاط.

وانتقلت المفاجآت إلى المجموعة الرابعة، بعدما نجح الفهود في الفوز على شرطة دبي صاحب الأرض والجمهور 1-0، وخطف صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، واقترب من التأهل، وتراجع شرطة دبي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، متساوياً مع السامبا الذي نجح في الفوز على فريق موانئ دبي 2-1، وتجمد رصيد الأخير عند النقطة السادسة.

وشهدت البطولة إلغاء مباراة الجوكر أمام اكسبو 2020 بسبب تأخر الأخير عن المباراة وعدم اكتمال لاعبيه مما دفع اللجنة الفنية لإلغاء المباراة واحتساب النقاط لفريق الجوكر، الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد إكسبو 2020 عند نقطة الصفر. وتختتم اليوم مباريات الدور الأول للمجموعتين الثالثة والرابعة، حيث تتحد هوية الفرق المتأهلة، ورغم أن الفرص قائمة أمام نصف عدد الفرق بكل مجموعة فإن التأهل ليس مرتبطاً بالفرق التي ستحقق الفوز بل بنتائج الفرق الأخرى أيضاً.

وتشهد المجموعة الثالثة أولى المواجهات التي تجمع بين لقاء جمارك دبي الباحث عن العلامة الكاملة للدخول في حسابات التأهل، ورصيده 6 نقاط، مع المتصدر الأرسنال برصيد 10 نقاط، وتجمع المباراة الثانية في المجموعة الثالثة اليوم بين شرطة العاصمة صاحب النقاط الست مع راك الرياضي.

وتأتي حسابات التأهل في المجموعة الرابعة أكثر تعقيدا بسبب تقارب النقاط، حيث يلتقي الفهود المتصدر برصيد 9 نقاط مع الجوكر صاحب النقاط الست، ورغم فارق النقاط الثلاث بين الفريقين فإن حظوظ الجوكر، قائمة في التأهل في حال رفع رصيده إلى 9 نقاط فإنها مشروطة بنتائج بقية فرق المجموعة التي لديها نقاط أكبر من الجوكر، ولها نفس طموح التأهل.

ويلتقي في المباراة الثانية موانئ دبي وشرطة دبي، والأول له 6 نقاط والثاني له 7 نقاط، وليس أمام كلا الفريقين سوى البحث عن الفوز، وانتظار نتائج بقية المباريات، وتختتم لقاءات الدور الأول بمواجهة تجمع بين السامبا، الذي يملك 7 نقاط وفريق إكسبو 2020، المنسحب من الجولة الأخيرة، والذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.

من ناحية أخرى، قام وفد من اللجنة المنظمة للبطولة بزيارة بطي علي حارس مرمى فريق نجم دبي بمستشفى راشد، للاطمئنان عليه بعد تعرضه للإصابة في الساق خلال مباراة فريقه أمام «لا للمخدرات» في الجولة الثانية من المجموعة الثانية، وتم نقله مباشرة إلى المستشفى، حيث تم عمل الإسعافات للحاس ووضع ساقه في الجبس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا