الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الخارجية الفلسطينية: سنفتح "فوراً" سفارة في باراجواي

الخارجية الفلسطينية: سنفتح "فوراً" سفارة في باراجواي
6 سبتمبر 2018 09:38

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الفلسطينيين سيفتتحون "فوراً" سفارة في الباراغواي، كما نقلت عنه وكالة "وفا" الرسمية للأنباء وذلك رداً على قرار إسرائيل إغلاق سفارتها في هذا البلد.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر إغلاق سفارة بلاده في الباراغواي بعدما أعلنت الأخيرة أنها ستعيد سفارتها في إسرائيل من القدس إلى تل أبيب بعد ثلاثة أشهر على نقلها إلى القدس.
وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء "طلب رئيس الوزراء من وزارة الخارجية إغلاق السفارة الاسرائيلية في الباراغواي"، مضيفاً أن قرار اسانسيون يلحق اضرارا بالعلاقات بين البلدين.
وكان رئيس الباراغواي السابق هوراسيو كارتيس افتتح في 21 مايو سفارة بلاده في القدس محتذيا بكل من الولايات المتحدة وغواتيمالا في خطوة أثارت غضب الجانب الفلسطيني.
وأورد البيان الرسمي لاسانسيون أن قرار نقل السفارة مجددا إلى تل أبيب اتخذته حكومة الرئيس الجديد ماريو عبده بينيتيز التي تولت مهامها منتصف أغسطس.
وصرح المالكي "بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، أن دولة فلسطين قررت فتح سفارة لها فوراً في عاصمة باراجواي اسونسيون، تقديراً لموقف حكومة باراجواي".
وأكد المالكي أنه سيكون على اتصال مع نظيره الباراغوياني "لوضع الأليات المناسبة لتفعيل" القرار، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©