الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الأبيض» يواجه ترينيداد ودياً اليوم في جيرونا

«الأبيض» يواجه ترينيداد ودياً اليوم في جيرونا
6 سبتمبر 2018 01:20

جيرونا (الاتحاد)

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت الإمارات، نظيره بترينيداد وتوباجو‏ باستاد بلاموس كوستا، في أولى مواجهات «الأبيض» الدولية الودية، بمعسكره الحالي المقام في مدينة جيرونا الإسبانية، ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تقام في الإمارات مطلع العام المقبل بمشاركة 22 منتخباً، حيث يلعب منتخبنا الوطني «مستضيف البطولة» ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات تايلاند والهند والبحرين.
وأنهى «الأبيض» استعداداته لمواجهة اليوم، بأداء حصة تدريبية أمس، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، وجهازه المساعد، بمشاركة 24 لاعباً هم خالد عيسى، إسماعيل أحمد، مهند سالم، محمد أحمد، بندر الأحبابي، عامر عبدالرحمن، أحمد برمان، ريان يسلم، محمد عبدالرحمن «العين»، علي خصيف، فارس جمعة، علي مبخوت «الجزيرة» محمد مرزوق، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل «شباب الأهلي»، علي حسن سالمين، خميس إسماعيل «الوصل» محمود خميس، خليفة مبارك غانم «النصر»، الحسن صالح «الشارقة»، محمد برغش «الوحدة» فهد الظنحاني «بني ياس»، عمر عبدالرحمن «الهلال السعودي».
وشملت التدريبات تطبيق بعض الجوانب التكتيكية والخططية والضربات الثابتة، كما كانت هناك تدريبات خاصة لحراس المرمى.
وقال عبيد هبيطة مدير منتخبنا الوطني إن مباراة اليوم تمثل اختباراً حقيقياً لـ«الأبيض» أمام منتخب، يضم في صفوفه لاعبين، يمتازون بالسرعة والبنية الجسمانية العالية والقوية، وهو الأمر الذي يدفع لاعبينا للتعامل مع المباراة بكل جدية وحماس.
وأضاف أن الجهاز الفني اختار المباريات الدولية الودية بعناية بالغة، من أجل تحقيق أهداف معينة أهمها أن تكون المنتخبات من مدارس كروية مختلفة، من أجل تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية والخططية، وتعويد اللاعبين على التعامل، والتكيف مع أكثر من طريقة لعب، بالإضافة إلى الوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية. وأجواء معسكر جيرونا حتى الآن تعتبر إيجابية، سواء مقر الإقامة وملاعب التدريبات والمباريات، مشيداً بالتزام اللاعبين بالبرنامج الذي تم وضعه من الجهاز الفني لهذا المعسكر الذي يستمر حتى 18 سبتمبر الجاري.
وأوضح هبيطة أن الجهاز الفني وبالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الكرة، حرص على أن تكون تجمعات المنتخب بداية من المعسكر الحالي خلال أيام «الفيفا»، والتي لا تتجاوز مدتها الأسبوعين، وهي فترة كافية للاعبين، خاصة أنهم يشاركون مع أنديتهم بمختلف المسابقات المحلية.
من جهته، غادر لاعب وسط منتخبنا والشارقة سيف راشد معسكر «الأبيض» في جيرونا عائداً إلى البلاد بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابته بالعضلة الخلفية وحاجته للعلاج.
الجدير بالذكر أن «الأبيض» يخوض مباراته الدولية الودية الثانية بمعسكر جيرونا يوم 11 سبتمبر أمام منتخب لاوس على الملعب ذاته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©