• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فيكتوري 77» رابع تجارب الزمن

«أبوظبي 5» ثالث المنطلقين في جولة إيفيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

إيفيان (الاتحاد)

حل زورق أبوظبي رقم 5 بقيادة أليكس كاريلا في المركز الثالث خلال منافسات أفضل زمن، التي أقيمت صباح أمس في مرحلتها الثالثة والنهائية من تصفيات السرعة، ليكون ثالث المنطلقين خلال السباق الرئيسي، فيما أحرز الزورق الصيني بقيادة الفرنسي فيليب شيب الزمن الأفضل، وحل ثانياً زورق الكويتي يوسف الربيعان، وجاء رابعا زورق الفيتكوري تيم 77 بقيادة شون تورنتي، لتكون زوارق الإمارات منطلقة من المركزين الثالث والرابع بهذه النتيجة في منافسات السباق الرئيسي للجولة لاحقا.

وكانت منافسات السرعة قد بدأت بالمرحلة الأولى والتي تأهل من خلالها اثنا عشر زورقاً للمرحلة التالية، وتسبب اصطدام زورق أبوظبي 5 بالبوابة الهوائية في المرحلة الأولى إلى تأخير توقيت المرحلة حتى تركيب بوابة هوائية جديدة في مسار السباق، وخلال المرحلة الثانية ارتفعت حدة المنافسة كثيرا، حيث تعرض زورق الإيطالي فرنشسكو كانتاندو إلى حادث في مسار السباق، نظراً للارتفاع الطفيف في الأمواج، ثم شهدت المنافسة في ثوانيها الأخيرة انقلاب زورق المتسابق أحمد الهاملي لكنه خرج سليما من الحادث الذي تعرض له.

وكان ارتفاع الأمواج والرياح سبباً في تأجيل منافسات المرحلة الثالثة إلى صباح أمس، والتي تأهل إليها مسبقا كل من زورق أبوظبي 5 بقيادة أليكس كاريلا، وزورق الفيكتوري بقيادة شون تورنتي، وزورق الكويتي يوسف الربيعان، وزورق الفنلندي سامي سيليو، والسويدي جوناس آندرسون، والفرنسي فيليب شيب.

ومع بداية المرحلة انطلق كل زورق على حدة حيث تمكن من تحقيق المركز الأول الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني، وحل ثانيا الكويتي يوسف الربيعان بزمن وقدره 47.83 ثانية، في حين حل في المركز الثالث كاريلا بزمن وقدره 47.84، وجاء في المركز الرابع تورنتي بزمن وقدره 48.89، وحل خامسا سيليو بزمن وقدره 49.61، في حين حل في المركز السادس أندرسون بزمن وقدره 50.63 ثانية.

من جهة أخرى، أكد مدرب الفريق جيدو كابليني جاهزية زورق أبوظبي 6 للمشاركة في منافسات السباق الرئيسي وإحراز لقب الجولة، وقال «النتائج المذهلة لنا في التدريبات الأخيرة، ونتيجة الزورق كثالث في السرعة لا تعكس أبدا مستواه الحقيقي، بحكم الأمواج التي كان لها دور في تحديد المراكز وبشكل أكبر في منافسات السرعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا