الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فريق الإمارات يخوض تحدي «أميركا الشمالية»

فريق الإمارات يخوض تحدي «أميركا الشمالية»
6 سبتمبر 2018 01:06

أبوظبي (الاتحاد)

يعود دييجو أوليسي من فريق الإمارات إلى مسار السباق الذي حقق فيه آخر فوز له في سباقات اليوم الواحد، حيث يستعد الدراج الإيطالي للمشاركة في سباقي الجائزة الكبرى في كيبيك والجائزة الكبرى في مونتريال وهما سباقان ضمن منظومة تحديات أميركا الشمالية.
وكان أوليسي قد فاز بالمركز الأول في سباق الجائزة الكبرى في مونتريال العام الماضي، وكان ذلك فوزه الثاني في سباقات اليوم الواحد مع فريق الإمارات، ويأمل أن يقدم أداء مماثلاً ويحقق الفوز من جديد هذا العام.
وسينضم إلى أوليسي زملاؤه في الفريق، بمن فيهم ألكسندر كريستوف، بطل أوروبا السابق والفائز في المرحلة الأخيرة من جولة فرنسا لعام 2018، إلى جانب روي كوستا، وألكسندر ريابوشينكو، ومانويل موري، وماركو ماركاتو، ويان بولانك، وسيقود الفريق خلال السباقين المدير الرياضي سيموني بيدرازيني.
وقال أوليسي: أحب سباقي كيبيك ومونتريال على وجه الخصوص، فهما سباقات كلاسيكيان شبيهان بسباقات بطولة العالم، وأفضل من بينهما سباق مونتريال لأنه أكثر صعوبة من كيبيك، وهو مناسب أكثر للدراجين المهاجمين.
وأضاف: عانيت من الحمى في الأيام الماضية، ولذلك لن أكون في أفضل حالاتي أثناء مشاركتي في هذين السباقين، ولكن لن أستبق الأحداث وسأنتظر لأرى كيف سيستجيب جسدي تحت الضغوط، وآمل أن أتمكن من الدفاع عن اللقب الذي فزت به العام الماضي في مونتريال.
من جانبه، قال المدير الرياضي سيموني بيدرازيني: لدينا تكتيكات متنوعة يمكننا الاستفادة منها في هذين السباقين، حيث يتمتع كريستوف بمهارات سباقات السرعة، بينما يمكن أن يبذل روي كوستا ودييجو أوليسي جهودهما لتقديم أداء قوي، وأعتقد أننا سنشهد سباقات سرعة خلال سباق كيبيك، بينما قد يحسم الأداء الهجومي والانفصال نتيجة سباق مونتريال، كما حدث العام الماضي مع أوليسي، ونحن مستعدون جيداً لهذين السباقين، وسنحاول أن نستفيد من الخيارات المتنوعة التي لدينا.
وانضم سباقا الجائزة الكبرى في مونتريال وكيبيك إلى تقويم الجولة العالمية منذ عام 2010، وهما السباقان الوحيدان من الجولة العالمية اللذان يقامان في كندا، وكلاهما مشابه لسباقات اليوم الواحد التي تقام في أوروبا، حيث يمتد كل منهما على أكثر من 200 كلم، ويتضمنان عدداً من مسافات التسلق.
ومع ذلك، وعلى عكس المسارات في سباقات أوروبا، يقام هذان السباقان على الحلبة، ويتضمن سباق كيبيك 16 دورة طول كل منهما 12.6 كلم، بينما يضم سباق مونتريال 17 دورة طول كل منها 12.1 كلم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©