الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الزكاة» يقدم 1,2 مليون درهم مساعدات لـ 274 من المسلمين الجدد

30 يونيو 2011 22:56
قدم صندوق الزكاة مساعدات مالية لـ 274 من المسلمين الجدد لدعمهم لبداية حياتهم الجديدة بعد اعتناقهم الإسلام، حيث صرف الصندوق مبلغ مليون و215 ألف درهم في الفترة من بداية العام وحتى نهاية شهر مايو الماضي، في إطار توجيه أموال الزكاة في المصارف الشرعية لها، وفقا لأحكام القرآن والسنة النبوية. وقال محمد سليمان البلوشي مدير إدارة مستحقي الزكاة لـ “الاتحاد”: “إن المساعدات جاءت في إطار مشروع “أمتي” الذي يندرج تحت مصرف “المؤلفة قلوبهم” ويستهدف فئة المسلمين الجدد بالدولة، حيث شهد خلال عام الماضي إقبالاً كبيراً من الجاليات الموجودة داخل الدولة باعتناق الإسلام، ويواصل الصندوق جهوده بهذا المشروع العام الجاري”. وأضاف أن الهدف من المشروع هو التقارب بين المسلمين والمعتنقين الجدد للدين الحنيف بهدف التكاتف والتقارب معهم حتى ينخرطوا في المجتمع بشكل أفضل علاوة على سد احتياجاتهم ومساعدتهم على العيش والحفاظ على كرامتهم كما أمر رسول الله صلي الله عليه وسلم. ويتطلب الصندوق أن يقدم مستحقي الزكاة في مشروع “أمتي” شهادة إشهار الإسلام تاريخ 2010/2011، وأصل جواز السفر والإقامة ساري المفعول، إضافة إلى شهادة تعلم أركان الإسلام من جهة معتمدة بالدولة، كما حددت إدارة الصندوق لاستقبال الحالات يوم الثلاثاء فقط من كل أسبوع، خلال ساعات: من 8,30 صباحا إلى 12,00 ظهرا. ويدعو الصندوق المزكين من المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الإدارة المختصة لتلقي الزكاة في مقار الصندوق علاوة على إمكانية التواصل عن طريق الموقع الإلكتروني الذي يوفر العديد من الخدمات للمزكين منها الدفع الإلكتروني ومتابعة صرف أموال الزكاة. وأطلق صندوق الزكاة الموقع الإلكتروني الجديد مؤخرا بعد أن تم تطويره بناء على أساس اعتماد المعايير القياسية التي طلبتها الهيئة العامة للمعلومات، وتم إعادة هيكلة الموقع باعتماد نظام الخدمات بدلا من نظام الإدارات، كما يتم إدارة الموقع لا مركزيا بعد أن كان إدارته مركزية بالكاملة، هذا بجانب قابلية الموقع لإضافة أي عدد من اللغات مستقبلاً بجانب اللغتين العربية والإنجليزية. ويقدم الصندوق من خلال الموقع الإلكتروني الجديد خدمات متميزة على مستوى الوعي بفريضة الزكاة وعلى المستوى الخدمي، مثل خدمة “تجربتي مـــع الزكاة” وهي خدمــة معلوماتية تعـــرض تجارب المزكيـــن، وخدمــة “مصارفنا” التي تهدف إلى التعريف بمصارف الزكاة ومشاريـــع الصندوق المنبثقــة منها، إضافة إلى “خدمــة كبار المزكين” التي تمكنهم من متابعة زكواتهم التي قدموها. كما يوفر الموقع خدمة “الكوبون الإلكتروني” تمكن الراغبين من المزكين من تقديم استقطاع شهري من حساباتهم الإلكترونية، وتعمل خدمة “تقديم الطلبات” على اختصار المسافات وتيسير الظروف على المستحقين الذين يجدون صعوبة في الحضور إلى مقر الصندوق لتقديم مستنداتهم، وهي إحدى الخدمات التفاعلية التي تمكن مستحقي الزكاة من تقديم طلباتهم آلياً.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©