• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

23 هدفاً في اليوم الأول لكرة الصالات بدورة «ند الشبا»

«فهود زعبيل» يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

رضا سليم ومراد المصري (دبي)

شهدت ضربة البداية في منافسات كرة الصالات بدورة ند الشبا الرياضية، إثارة كبيرة وبلغت حصيلة اليوم الأول 23 هدفا في 4 مباريات بالمجموعتين الأولى والثانية، حيث فاز الزير على النجوم 6-2، بالمجموعة الأولى، وأطلق فهود زعبيل حامل اللقب جرس إنذار مبكر بالفوز على فريق فرسان الاتحاد 4-0 في بداية مشوار الدفاع عن اللقب، وتفوق اكس كات على البحري 4-1 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، وسجل فريق فهود جميرا على فوز في اليوم الأول الذي جاء على حساب فريق صقور العاصفة 6-0، في المباراة الثانية من المجموعة الثانية، ونجح الهولندي والمغربي الأصل كريم بالي لاعب فريق أكس كات في تسجيل أسرع هدف في البطولة.

وتقام اليوم الجولة الثانية من المجموعتين الأولى والثانية، حيث تقام 4 مباريات، يلتقي الزير مع فرسان الاتحاد، وفهود زعبيل مع النجوم في المجموعة الأولى، البحري مع صقور العاصفة، وفهود جميرا مع إكس كات في المجموعة الثانية.

أما عن تفاصيل مباريات أمس الأول، فقد قاد محمد إسماعيل حارس مرمى فريق الوصل ومنتخبنا الوطني لكرة اليد فريق الزير لفوز كبير على فريق النجوم 6-2، في افتتاح مباريات الصالات، وتألق إسماعيل في حراسة مرمى فريقه مثلما يتألق في ملاعب اليد، وتعد مشاركة حارس اليد أحد ظواهر الدورة التي تجمع نجوم مختلف الألعاب بعضهم يشارك في الكرة الطائرة والآخر في كرة القدم للصالات ومجموعة أخرى تشارك في الجري، والدراجات والبادل تنس.

ودخل «الزير» المباراة بقوة، وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 عن طريق مارسينيو ريبيريو، قبل أن يترجم زميله طالب محمد تفوق الزير بهدف ثان في الدقيقة 7، وهو ما انتهى عليه الشوط الأول، وشهد الشوط الثاني انطلاقة مختلفة لـ «النجوم»، وسجل هدف تقليل الفارق بعد دقيقتين عن نبيل أكازون، ويرد حسين محمد بالهدف الثالث والرابع للزير، ودفع «النجوم» ثمن أخطائه الدفاعية القاتلة بقبول هدف خامس سجله علي محمد غلوم وهو نفس اللاعب الذي سجل الهدف السادي، قبل أن يحرز النجوم الهدف الثاني والأخير له لتنتهي المباراة 6-2. وفي المباراة الثانية، سجل فهود زعبيل حامل اللقب بداية ناجحة بفوزه على فرسان الاتحاد برباعية دون رد، وبدأ التسجيل عن طريق البرازيلي رفائيل دي ليرا، في الدقيقة 11، وقبل 37 ثانية من نهاية الشوط الأول تمكن صبري جميل من مضاعفة النتيجة لحامل اللقب، ولم يمهل «فهود زعبيل» منافسهم أكثر من 60 ثانية في الشوط الثاني لإضافة الهدف الثالث عن طريق رفائيل دي ليرا، ويوقع ريكاردينيو مرة أخرى بالهدف الرابع والأخير في المباراة. وأعلن فريق اكس كات عن وجوده في المجموعة الثانية، عندما نجح في الفوز على فريق البحري 4-1، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية وجاءت أهداف اكس كات عن طريق الهولندي والمغربي الأصل كريم بالي الذي سجل أسرع هدف في البطولة، حيث افتتح أهداف فريقه بعد 9 ثواني من بداية المباراة، وبعد مرور 3 دقائق ينجح زميله عادل الزوثاني من تسجيل الهدف الثاني للبرتقالي، وهو ما انتهت عليه المباراة في الشوط الأول. وتتغير النتيجة في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني عن طريق عادل الزوثاني الذي أضاف الهدف الأول له والثالث لفريقه، وبعد نصف دقيقة يضيف يوسف الظنحاني الهدف الرابع لفريق اكس كات، وتنجح محاولات البحري ويسجل أول أهدافه عن طريق ياسين نجيمه، وتنتهي المباراة بفوز اكس كات 4-1، ونال عادل الروثاني لقب أفضل لاعب في المباراة.

وفي المباراة الرابعة والأخيرة من اليوم الأول، كشف فهود جميرا عن قوته وأوراقه بالفوز الكبير الذي حققه على فريق صقور العاصفة بنتيجة 6-0، في ثاني مباريات المجموعة الثانية، سجل أهداف الفهود طارق أمان، وفرانكلين دوجلاس وأوليفيرا بمعدل هدفين لكل لاعب. من جانبه، أعرب فهد مسعود لاعب فريق فهود زعبيل وإداري فريق الوحدة عن سعادته بتحقيق فريقه حامل اللقب الفوز الأول، وقال: «خطوة جيدة وثلاث نقاط وبداية موفقة لفريقي الذي يتعامل مع كل مباراة على حدة وبعد الفوز الأول علينا ان نطوي هذه الصفحة ونفكر في المباراة المقبلة». وأضاف: «البطولة قوية وهناك فرق استعدت لها مبكرا، نتعرض لضغوط كبيرة بوصفنا حامل اللقب، ولكننا تجاوزنا حمى البداية بفوز مريح، وعلينا أن نواصل بنفس القوة إذا أردنا الحفاظ على اللقب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا