الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خلفان مبارك: «آسيا 2019» حلم لن نتنازل عنه

خلفان مبارك: «آسيا 2019» حلم لن نتنازل عنه
6 سبتمبر 2018 00:33

مصطفى الديب (أبوظبي)

يعد خلفان مبارك لاعب الجزيرة واحداً من اللاعبين القلائل الذين تعشقهم الجماهير، وتحب أن تصل الكرة إليه، خاصة أنه من أصحاب المهارات الخاصة، أولئك الذين يبدعون على المستطيل الأخضر، يمتعون الجماهير في المدرجات وأمام الشاشات، ويملك اللاعب «23 عاماً» قدرات خاصة في التخلص من منافسيه، للدرجة التي أصبح معها واحداً من المرعبين للدفاع وحراس المرمى، ومهارات مبارك لا تقتصر فقط على المراوغة أو التسديد، لكنه من مواليد منطقة الجزاء أيضاً، حيث إن لديه القدرة على هز الشباك ببراعة وأداء باهر.
شهدت الفترة الأخيرة تألقاً غير عادي من مبارك مع ناديه الجزيرة، وأصبح واحداً من الذين يعتمد عليهم الفريق بشكل كبير، الأمر الذي أجبر الجميع على المطالبة باستدعائه للمنتخب الوطني، وهو ما حدث بالفعل، لكن الإصابة حالت دون انضمامه للتجمع الحالي.
حرصت «الاتحاد» على لقاء اللاعب للتعرف منه على طموحاته المستقبلية وأسباب تألقه، وأهداف فريقه هذا الموسم بعد الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.
في البداية، أكد خلفان مبارك أنه سعيد للغاية بانضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني، وقال: سعدت كثيراً بهذا الاستدعاء، لكن القدر حال دون انضمامي بسبب الإصابة، مشيراً إلى أنه سوف يقاتل في الفترة المقبلة لمزيد من ثقة الجهاز الفني للمنتخب، وشدد على أن أي لاعب يحلم دائماً بتمثيل منتخب بلاده، وهو حلم راوده كثيراً، خاصة أنه يسعى لتحقيق أحلام عدة من خلاله.
وأضاف: بكل تأكيد أمام المنتخب بطولة مهمة بحجم كأس آسيا، والجميع يحلم بلقبها، والفريق قادر على ذلك بما يملكه من قدرات، وكذلك من جماهير خلفه تسانده وتحلم معه وتسعى لتجسيد هذا الحلم إلى حقيقة.
وأكد نجم الجزيرة أنه لا يشعر بأي ظلم في الفترة الماضية، مشيراً إلى أنه على يقين من أن كل شيء يأتي في الوقت المناسب، سواء الاختيارات، أو حتى المشاركة، متمنياً أن يكون التوفيق حليفه في الفترة المقبلة مع ناديه ومع المنتخب في نفس الوقت، وعاد خلفان ليؤكد أن كأس آسيا حلم الجميع من الكبير إلى الصغير في الإمارات، وهو ذاته يحلم بحمل هذا الكأس ليكون خير بداية له مع «الأبيض».
وعن أسباب تألقه في الفترة الماضية، قال: لاعب الكرة حاله مثل حال أي شخص في عمله، إذا اجتهد سوف يحصل على مقابل اجتهاده، وأنا أجتهد كثيراً في التدريبات، وأسعى دائماً للتركيز في عملي فقط من خلال المثابرة والقتال، سواء في التمرينات أو المباريات.
وفيما يخص انطلاقة الجزيرة هذا الموسم، قال: بكل تأكيد استقبال أربعة أهداف أمر صعب، لكن العودة إلى اللقاء بعد التأخر بثلاثة أهداف أمام شباب الأهلي تؤكد أن «فخر أبوظبي» قادر على تخطي هذا الصعب وتذليله وتحويله إلى أمر إيجابي بتحقيق الفوز.
وأضاف: نحن كلاعبين تعاهدنا على أن تكون البداية جيدة، وتحدثنا في غرفة خلع الملابس عن هذا الأمر، والجميع كان على ثقة من الفوز بسبب الاجتهاد داخل الملعب.
وشدد على أن الأخطاء الدفاعية أمر وارد تماماً في بداية الموسم، والجهاز الفني قادر على تجنبها في الفترة المقبلة، مشدداً على أن أي خطأ هو مسؤولية الجميع وليس مسؤولية لاعب واحد أو خطأ بعينه. أما عن أهداف «فخر أبوظبي» هذا الموسم فأكد خلفان مبارك، أن المنافسة على جميع البطولات هي الهدف الرئيس للجزيرة، خاصة أنه من الفرق الكبيرة التي اعتادت على أن تكون ضمن الصفوة في عصر الاحتراف، وأن تكون في صلب المنافسة دائماً، والجزيرة قادر على المنافسة والتألق في ذات الوقت، منوهاً إلى أن الموسم سيكون صعباً على الجميع.
أما عن الفرق التي ستكون في صلب المنافسة، فقال: الوحدة أحد أهم المنافسين هذا الموسم، فقد أدى بشكل جيد في الانطلاقة أمام العين وحقق لقب السوبر، وكذلك في بداية الدوري، كما أكد أن العين يظل مرشحاً مهماً للقب الخليج العربي.
وأشار إلى أنه سعيد باللعب مع المجموعة التي تشبه الأسرة في النادي، مشيراً إلى أن هناك من يتفاهم معه بقوة داخل الملعب مثل علي مبخوت الذي يفهمه من «نظرة عين»، وشدد على أن مبخوت أفضل مهاجم في تاريخ الإمارات، وأعرب عن ثقته في قدرة هداف «فخر أبوظبي» على تحطيم كل الأرقام القياسية والتاريخية.
ونفى خلفان مبارك أن يكون لديه علم بأية عروض لانتقاله لأي نادٍ، في ظل تداول بعض الأنباء عن تلقي ناديه لعرض من العين، وقال: لم أسمع ولا أعرف شيئاً، ولا أركز في هذه الأمور، تركيزي فقط مع الجزيرة من أجل تحقيق أهداف وطموحات النادي.
وبشأن رأيه في دوري الخليج العربي، قال: بكل تأكيد دوري قوي وخير دليل على ذلك وجود العين والأهلي في مباراة نهائي دوري أبطال آسيا في عامين متتاليين، لكن من المؤكد أيضاً أن الفرق لديها الأفضل، وأرجع عزوف الجماهير عن بعض المباريات إلى عدم وجود إثارة في هذه اللقاءات،
وأشار إلى أن الندية والإثارة وقوة المنافسة سوف تقضي على مشهد المدرجات الخالية الذي يعد المشهد الأسوأ في دورينا على الإطلاق.

الاحتراف الخارجي
ورد خلفان على سؤال حول طموحاته المستقبلية وحلم الاحتراف الخارجي، قائلاً: اعتدت دائماً على التفكير في الأمور خطوة بخطوة، وتركيزي حالياً على تحقيق البطولات للنادي، والسعي نحو حصد لقب آسيا مع المنتخب، وشدد على أنه يحلم دائماً باللعب في الدوري الإنجليزي.
وأضاف: «البريميرليج» حلم حياتي، وأعتقد أن الأمور صعبة لكنها ليست مستحيلة بالعمل والاجتهاد، وشدد على أن هناك أمثلة عربية رفعت طموحات اللاعب العربي مثل محمد صلاح ورياض محرز، مؤكداً أن ما فعله ويفعله صلاح أمور تؤكد أن أي حلم يمكن تحقيقه، خصوصاً بعدما ذهب للدوري الإنجليزي وتركه بعد تجربة قصيرة وصفها البعض بالفاشلة، لكنه عاد ليكون أفضل لاعب في البطولة، وهو درس يجب أن يستفيد منه الجميع، خصوصاً أنه مثال مشرف للاعب العربي في الملاعب الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©