• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  01:12    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة    

فعالية المغرب في أبوظبي تفتح للزوار المخزون المعرفي لتراث المملكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت فعالية المغرب في أبوظبي التي تقام بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، وبرعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في استقبال زوارها من مواطنين ومقيمين على أرض الإمارات الطيبة، والذين توافدوا للاطلاع على المخزون المعرفي للتراث المغربي الأصيل.

وفي انتظار الزوار العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والتاريخية، إضافة إلى مجموعة من التحف والآثار القديمة، بدءاً من البوابة الخشبية الضخمة، مروراً بالأرض المرصّعة بمليوني قطعة زليج، وبالجدران الزاهية الألوان، والأعمدة الرخامية الأنيقة، والسقف المتلألئ بالثريات النحاسية.

ويستمتع الزوار بالعروض الموسيقية المغربية التي امتزج فيها التقليدي بالروحي، والقروي بالعصري، وبعروض الأزياء الخاصة بالقفطان المغربي، كما يشاهدون خبرة وحنكة وعبقرية الصانع المغربي.

ولمتذوقي الطبخ حِصةٌ كبيرة، حيث إن تجربتهم لن تقتصر على تذوق ألوان الطعام فحسب بل يشاهدون مجموعات مختلفة من «عروض الطبخ» التي يشرف عليها طباخون محترفون.

ويختتم الزوار رحلتهم بفعالية المغرب في أبوظبي بالمتحف التراثي المغربي الذي تنوعت مقتنياته ما بين الأزياء التراثية وأدوات الحرب والسلاح المتمثلة في البنادق والسيوف والخناجر والرماح، وما بين أدوات الشاي.

الجدير ذكره، أن أنشطة فعالية المغرب في أبوظبي تقام بإشراف وزارة شؤون الرئاسة، وذلك في إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية في جميع المجالات، وتستمر حتى 11 ديسمبر الحالي، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا