• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

الأولى من نوعها على مستوى العمل البرلماني العالمي

«قمة رئيسات البرلمانات» تنطلق الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

تنطلق الاثنين المقبل في أبوظبي القمة العالمية لرئيسات البرلمانات - التي تعقد تحت شعار «متحدون لصياغة المستقبل» وينظمها المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي في فندق قصر الإمارات وتستمر يومين بمشاركة نحو 50 رئيسة برلمان - الأولى من نوعها على مستوى العمل البرلماني العالمي بالنظر إلى عدد المشاركين.

ويشارك في القمة التي ستعقد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» قادة سياسيون ومسؤولون حكوميون وقطاع خاص ورؤساء منظمات دولية وعلماء ومخترعون وشباب.

وتشكل القضايا التي ستناقشها التوجهات الرئيسة التي تسهم في تشكيل عالمنا وفي استشراف المستقبل وتضع الحلول والتصورات للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك عالميا.

ومن المشاركين في القمة نحو 100 شخصية عالمية بارزة يستشرفون المستقبل و1000 مشارك ومشاركة من كافة أنحاء العالم و400 برلماني يمثلون 50 دولة و100 برلماني عربي و200 من الشباب في أول حوار بين رئيسات البرلمانات وشباب العالم لتكون القمة نموذجا رائدا في الطرح والنتائج ومنصة للحوار بما يتماشى مع تطلعات شعوب ودول العالم.

وتناقش القمة العالمية لرئيسات البرلمانات على مدى 8 جلسات عددا من القضايا والموضوعات تركز على التوجهات الجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتكنولوجية الرئيسة التي تعمل على تشكيل مستقبلنا وتغيير عالمنا وكيف تتم حوكمتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا