• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

خليفة بن طحنون: معلم وطني وحضاري

«واحة الكرامة» تفتح أبوابها أمام الجمهور اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أعلن مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي فتح باب واحة الكرامة أمام الزوار اعتباراً من اليوم للتعرف إلى أبرز معالمها ومرافقها يومياً، على أن تستثنى منها أوقات زيارات الوفود الرسمية والمناسبات والفعاليات الوطنية.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي: «إن واحة الكرامة تعتبر معلماً وطنياً وحضارياً، يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتخليد ذكرى شهداء الوطن، فهذا الصرح الشامخ سيكون مقصداً للزوار، وسيروي لهم قصصاً بطولية، كتبها أبطال أوفياء لوطنهم، بدمائهم الزكية، وشاهداً تاريخياً لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني الوفاء في تلبية نداء الواجب للوطن، والتضحية للحفاظ على كرامته وعزته».

وأضاف: «إن واحة الكرامة تجسد قيماً أصيلة راسخة في ثقافة دولة الإمارات وتقاليد شعبها، فهي تعبر عن الوحدة والتكاتف والتلاحم». وتشتمل واحة الكرامة التي سيتم إدراجها ضمن المواقع التاريخية والتراثية في الدولة على العديد من المعالم الوطنية والمرافق التي تخلد تضحيات شهداء الإمارات بما فيها مركز الزوار، والذي سيكون مفتوحاً أمام الزوار ما بين التاسعة صباحا والسابعة مساء طيلة أيام الأسبوع».

كما سيكون في إمكان الراغبين في زيارة واحة الكرامة للتعرف إلى أبرز معالمها ، المشاركة في جولتين يوميا بمرافقة دليل يقدم خلاله شرحاً مفصلاً عن الواحة ومرافقها، حيث ستقام الجولة الأولى عند الساعة العاشرة صباحاً، بينما تقام الجولة الثانية عند الساعة الخامسة مساء، كما سيتم استعراض مراسم حرس الشرف في الواحة مرتين يوميا.

وتمتد واحة الكرامة على مساحة تصل إلى 46 ألف متر مربع، وهي تقع في منطقة حيوية واستراتيجية بين جامع الشيخ زايد الكبير ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا