• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

بطاقة إنتاجية تصل إلى 110 أطنان سنوياً

«التحالف للأمن الغذائي» تطلق مركزاً للأعلاف المركزة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

أطلقت شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة أمس، العمليات التشغيلية لمركز متكامل لإنتاج وتخزين الأعلاف المركزة في إمارة أبوظبي، بطاقة إنتاجية تصل إلى 110 أطنان سنوياً، حسب مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة التحالف للأمن الغذائي القابضة.

وقال عثمان لـ«الاتحاد» على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض سيال 2016، إن شركة «التحالف للأمن الغذائي القابضة»، تخطط للوصول بحجم الإنتاج السنوي إلى 300 ألف طن خلال السنوات الخمس المقبلة وبما يوازي 30٪ من إجمالي حجم الاستهلاك المحلي من الأعلاف المركزة الذي يقدر حالياً بنحو مليون طن سنوياً. وحسب الرئيس التنفيذي للشركة، يقام المركز المتكامل لإنتاج وتخزين الأعلاف المركزة على مساحة تتجاوز الـ10 آلاف متر مربع في مبني مكون من تسعة طوابق، لافتاً إلى أن تأسيس المنشأة الصناعية بشكل عمودي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، بهدف تخفيض التكاليف التشغيلية وبالتالي الوصول إلى سعر منتج تنافسي في الأسواق المحلية والتصديرية.

وقال عثمان: «إن إطلاق شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة لعملياتها التشغيلية يعد نقلة نوعية تؤسس لمرحلة متفاعلة في تقديم احتياجات المزارع المحلية والمصانع ذات الصلة في الدولة من أعلاف ولا سيما حبيبات الأعلاف المركزة»، مؤكداً أن الشركة قامت بتأسيس مركز متكامل سيسمح لها بإنتاج وتخزين الأعلاف عبر بناء نظام مترابط لجلب المواد الأولية الخام من مصادر محلية وعالمية متميزة ومن ثم إنتاج مجموعة واسعة من الأعلاف قبل تخزينها بشكل حديث، فضلاً عن توزيعها مباشرة على المزارعين والمصانع الوطنية في مختلف أنحاء الدولة.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن حجم الأموال المخصصة للاستثمارات الأولية تزيد على 60 مليون درهم، فيما يتوقع ارتفاع قيمة الاستثمارات المستقبلية تزامناً مع البدء بالمشاريع الخاصة بالمرحلة الثانية، لافتاً إلى أن عمليات الشركة تقوم على تطبيق أفضل الممارسات العالمية وكذلك الحصول على أفضل الشهادات الخاصة بالإضافة إلى نظام التبخير المتواصل لديها والذي يؤمّن المواد والمنتجات كافة من أي فطريات. بدوره، أعرب حمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة عن سعادته بإطلاق عمليات الشركة قائلاً: «نهدف في شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار سياسات القيادة الرشيدة والتي تهدف إلى خلق حزام أمان غذائي للدولة عبر تأمين مصادر توريد وحلول تخزين متكاملة في كل مكان وزمان وتحت أي ظرف كان». وقال: «سنواصل التنسيق الدؤوب وعن قرب مع تحالف الأمن الغذائي ومكوناته في سبيل تكامل الجهود المترابطة لمستقبل أجيال هذه الأرض الطيبة ومنطقة الخليج عموماً». أعلنت شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة عن فتح أول مركز من نوعه في الدولة للمبيعات المباشرة وذلك في منطقة مزيد العين بهدف فتح نقطة تواصل مباشرة بين المزارعين ومربي الدواجن والأغنام والأبقار والجمال وخصوصاً الصغار منهم مما يمنحهم نقطة تواصل مباشرة وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم والتعامل معها بشكل مباشر.

نظام متكامل لتوريد المواد الخام

قال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة التحالف للأمن الغذائي القابضة: «إن الشركة وفرت نظام توريد متكاملاً من المواد الخام محلياً وإقليمياً وعالمياً عبر مصادر متميزة تؤمن الجودة والسرعة والأسعار التنافسية، وذلك عبر نظام متكامل تقني للأعمال يسمح للشركة بترشيد النفقات وتعزيز القيمة المضافة للعملاء مما يساهم بالتالي في تقليل كلفة الإنتاج للمزارعين والمداجن والمصانع ذات الصلة».

وأضاف: «تستهدف شركة التحالف للأمن الغذائي القابضة في بناء مكانة متميزة تساعدها على تأسيس قاعدة قوية لها عند تقديم العطاءات محلياً وخليجياً وعالمياً»، مؤكداً أن الشركة فازت مؤخراً في عطاءات توريد لبعض السلع الأساسية محلياً وكذلك في دول مجلس التعاون الخليجي الأمر الذي من شأنه أن يعزز مكانة الشركة في تعزيز الأمن الغذائي للدولة والخليج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا