• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

نهيان بن مبارك: المعرض منصة للارتقاء بـ«قطاع الأغذية»

763 مليون درهم صفقات اليوم الأول لـ «سيال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أمس، الدورة السابعة لمعرض سيال الشرق الأوسط، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 950 جهة عارضة و30 جناحاً دولياً، فيما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن 7 صفقات بقيمة بلغت 763 مليوناً و499 ألفاً و200 درهم خلال فعاليات اليوم الأول للحدث.

حضر افتتاح المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي أسدالله زامير وزير الزراعة الأفغاني، ومعالي محمد خلفان الرميثي عضو المجلس التنفيذي، القائد العام لشرطة أبوظبي، ومعالي مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وخليفة محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة مركز خدمات المزارعين، وراشد الشريقي، مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن هذا الحدث الدولي المتخصص والأسرع نمواً على مستوى المنطقة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة أصبح منصة مميزة تجمع جميع الأطراف المعنية بقطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة للتواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات العالمية والتقنيات المبتكرة من أجل الارتقاء بمعايير قطاع الأغذية على كل الأصعدة.

وقال معاليه: «يجسد تنظيم معرض سيال الشرق الأوسط في أبوظبي المكانة الرائدة التي وصلت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أكثر دول العالم ابتكاراً ، إضافة إلى كونها وجهة بارزة على صعيد المنطقة بأكملها لإطلاق أحدث المنتجات وتطوير معايير الصحة والسلامة وتعزيز التعاون بين كل الأطراف المعنية بقطاع الأغذية بشكل عام».

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك بجولة في أجنحة المعرض اطلع خلالها على أحدث منتجات وابتكارات الأجنحة العارضة وتعرف على طبيعة مشاركتها وما تقدمه من جديد في عالم الغذاء هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا