الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أمير الكويت والرئيس الأميركي يعقدان مباحثات رسمية في واشنطن

أمير الكويت والرئيس الأميركي يعقدان مباحثات رسمية في واشنطن
5 سبتمبر 2018 23:31

عقد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن المباحثات تناولت استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع الكويت والولايات المتحدة الأميركية وسبل تطويرها وتنمية أطر التعاون الثنائي العسكري والتعاون الأمني وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.
وتطرقت المباحثات إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار الدولي ودعم الجهود الدولية الساعية لمواجهة كافة أشكال التطرف والارهاب وردع تمويله وتجفيف منابعه. وقال صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ــ في كلمة له بهذه المناسبة ــ إن هذه الزيارة تأتي استمراراً للعلاقات العميقة والاستراتيجية بين البلدين وما تشهده من تطور كبير وفي ظل الحرص المشترك على توطيدها وتعزيزها.
وأضاف أنه سيتم التركيز على تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار المتزايد فضلاً عن التعاون في المجال العسكري والطاقة والتعليم، إضافة إلى استعراض ما تحقق من إنجازات في ظل الشراكة الصلبة ضمن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها وآخر المستجدات السياسية على الساحتين الدولية والإقليمية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©