• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

تحت رعاية رئيس الدولة

مؤتمر منظمة الإنتوساي ينطلق في أبوظبي بمشاركة 192 دولة و15 منظمة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بدأت أمس، فعاليات أعمال اليوم الأول للمؤتمر الدولي الثاني والعشرين لمنظمة الانتوساي الذي يستضيفه ديوان المحاسبة لتعزيز مكانة الدولة المهنية في مجال الرقابة المالية ومكافحة الفساد في القطاع العام. ويشارك في المؤتمر الذي يعقد من 5 إلى 11 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، 700 مشارك من 192 دولة و15 منظمة دولية يستعرضون أوراق عمل مقدمة من 165جهازاً رقابياً.

وشهد اليوم الأول اجتماعات لجان الأهداف الرئيسية للأنتوساي والمكونة من لجان المعايير المالية وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعمل هذه اللجان مجتمعة تحت المجلس التنفيذي للمنظمة وتعتبر الجهاز الاستشاري الفني الذي يعمل على توفير الممكنات وتقييم الفرص من أجل خدمة الأهداف الإستراتيجية للمنظمة ككل وبما يعود بالنفع على جميع أعضاء الإنتوساي والمنظمات الإقليمية التابعة له.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الذي ينظر في مستوى الترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها للإعداد لهذا المؤتمر إضافة إلى مناقشة وإقرار الأجندة الرئيسية للكونجرس واستعراض تقارير مختلف اللجان الفنية والتقرير المالي المعد من قبل الأمين العام للمنظمة.

كما يقيم ديوان المحاسبة حفل استقبال للوفود المشاركة يوم غد على أن يكون الافتتاح الرسمي للكونغرس يوم الأربعاء 7 ديسمبر الجاري بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة أعضاء منظمة الإنتوساي المشاركين في المؤتمر والذين يمثلون 192 دولة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والمهنية في العالم.

ويتضمن برنامج المؤتمر 3 جلسات عامة، تبحث موضوعين رئيسيين هما: كيف يمكن للأجهزة الرقابية أن تساعد في إعداد تقارير حول تنفيذ خطة الأمم المتحدة الشاملة للاستدامة 2030، وكيف يمكن لمنظمة الانتوساي أن ترفع من مهنيتها لكي تصبح صوتاً فاعلًا للأجهزة الرقابية في المحافل الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا