• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

204 ملايين درهم خفضاً في أرباح «اتصالات» من تعديل بيانات «موبايلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات، إن قرار تعديل البيانات المالية لوحدتها السعودية «موبايلي» عن عام 2014، سيؤثر سلباً على صافي أرباحها الموحدة بقيمة 204 ملايين درهم خلال 2015.

وأضافت «اتصالات»، في إفصاح إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه بالإشارة إلى الإعلان الصادر مؤخراً عن شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» إلى السوق السعودي للأوراق المالية بتاريخ 27 يونيو فيما يتعلق بنتائج بحث هيئة السوق المالية وقرار مجلس إدارة موبايلي بإعادة إصدار البيانات المالية لعام 2014 متضمنة تعديلات للبيانات المقابلة لعام 2013، فإنه سيكون هناك تأثير سلبي على البيانات المالية لمؤسسة الإمارات للاتصالات بقيمة تقارب 616 مليون درهم قبل احتساب حق الامتياز، ويخضع هذا الموضوع حالياً للمناقشة من قبل المدققين الخارجيين.

وأفادت بأن شركة موبايلي رفعت مخصصات الذمم المدينة المستحقة من أحد المشغلين، حيث سيتم إدراجها ضمن النتائج المالية للربع الثاني من العام، مما سيؤثر سلباً على صافي الأرباح الموحدة للاتصالات بما يقارب 204 ملايين درهم خلال عام 2015.

يذكر أن مجموعة «اتصالات» حققت 2,2 مليار درهم أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الحالي بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، بنمو 8%. ويعود الارتفاع في الأرباح الصافية إلى مستوى الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء العالي، وإلى مكاسب العملات الأجنبية، وانخفاض رسوم حق الامتياز الاتحادي. كما وصلت قيمة المكاسب المعدلة لكل سهم في الربع الأول من العام الجاري إلى 0.25 ، وبنسبة زيادة وصلت إلى 8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت إيرادات مجموعة «اتصالات» الموحدة للربع الأول من العام الجاري 2015 12.9 مليار درهم، وبنسبة نمو سنوية وصلت إلى 30%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وقد ارتفعت الإيرادات في دولة الإمارات العربية المتحدة في الربع الأول بنسبة نمو سنوية وصلت إلى 11%، لتسجل 7.2 مليارات درهم. وقد جاء هذا الارتفاع نتيجة للأداء القوي لقطاعي الاتصالات الصوتية والبيانات في الهاتف الثابت والمتحرك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا