• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ترامب يختار كارسون لحقيبة الإسكان ويهاجم سياسة الصين النقدية والعسكرية

حكم قضائي بإعادة فرز أصوات الانتخابات في ميشيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

واشنطن (وكالات)

أصدر قاض أميركي أمس، أمرا قضائيا لمسؤولي الانتخابات في ولاية ميشيجان ببدء إعادة فرز يدوي لنحو 5 ملايين صوت أدلى بها الناخبون في الانتخابات الرئاسية. في حين أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اختياره لمنافسه الرئاسي السابق بن كارسون لشغل منصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية، وانتقد السياسات العسكرية والنقدية للصين التي جددت احتجاجها ضده.

وأصدر القاضي مارك جولدسميث حكما، يوجه سلطات الولاية ببدء إعادة الفرز ظهر أمس قبل حلول الموعد النهائي للتصديق على التصويت في 13 ديسمبر الجاري. ويمثل الحكم انتصارا لمرشحة حزب الخضر جيل ستاين، التي قادت جهودا مضنية لإعادة فرز الأصوات في ميشيجان وولايتين صناعيتين أخريين وسط غرب الولايات المتحدة، هما ويسكونسين وبنسلفانيا.

وقالت ستاين التي فازت بـ (1%) من أصوات الناخبين على مستوى الولايات المتحدة، إن بعض آلات التصويت المستخدمة بهذه الولايات كانت معرضة للاختراق، وقد يكون تم التلاعب فيها.

وقد يؤدي سحب الأصوات من ترامب لتصبح لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بالولايات الثلاث إلى حصولها على أصوات انتخابية كافية لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

من جهة أخرى، أعلن ترامب أمس، اختياره لمنافسه الرئاسي السابق والجراح المتقاعد من أصل أفريقي بن كارسون لشغل منصب وزير الإسكان والتنمية الحضرية. وقال «يتمتع كارسون بعقلية ذكية وشغف بتقوية المجتمعات والأسر الموجودة في هذه المجتمعات». ... المزيد