• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى منذ سنوات

الأسواق في رمضان: المخالفات صفر.. والإنذارات 200

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

للمرة الأولى منذ سنوات.. لم تسجل إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أي مخالفات ضد التجار والمحال التجارية خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، كما لم تتلق أي شكاوى بارتفاع الأسعار من المستهلكين، خلافاً لما كان يحدث في السنوات الماضية، وتم الاكتفاء بتوجيه 200 إنذار لتجار بأسواق الخضراوات والفواكه على مستوى الدولة، تتعلق بمخالفات غير مرتبطة بزيادات في الأسعار.

وبالرغم من ورود شكاوى لـ «حماية المستهلك» خلال رمضان الحالي والتي شهدت زيادة بنحو 30%، لكنها لم تكن مرتبطة بزيادات في الأسعار، وفقاً للدكتور هاشم النعيمي مدير الإدارة، الذي أوضح أن الإنذارات التي وجهتها الإدارة للتجار كانت لأسباب ترجع إلى عدم وضع أسعار لبعض السلع وعدم وضوح بعض لافتات الأسعار ووجود لافتات أسعار باللغة الإنجليزية وبعض الأسباب الأخرى.

وقال إن منافذ البيع الكبرى التزمت بالمبادرات التي وقعتها مع وزارة الاقتصاد قبيل رمضان، والتي تشمل السلال الرمضانية والعروض الأسبوعية ومبادرات السعر ثابت»، لافتاً إلى أن أسواق الخضراوات والفواكه سبق أن سجلت مخالفات عديدة خلال الفترة الماضية من العام الماضي، خلافا لوضعها هذا العام.

وأضاف خلال جولة تفتيشية أمس في جمعية أبوظبي التعاونية «سجل شهر رمضان من العام الحالي وفرة في المواد الغذائية وانخفاضا في الأسعار بنسب تراوحت بين 25 إلى 55٪ وذلك عبر العروض السعرية المتنوعة».

وأوضح النعيمي أن الوزارة تعمل حالياً على توفير برامج توعية للمستهلكين، عبر شاشات العرض بمنافذ البيع باللغتين العربية والإنجليزية، مطالباً المستهلكين بتفعيل مبادرة المستهلك المراقب والتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا