• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

غانا للدور قبل النهائي للمرة السادسة على التوالي

الشقيقان «أيو» يصعدان بـ «النجوم السوداء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 يناير 2017

أوييم (رويترز)

تأهلت غانا للدور قبل النهائي في كأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة على التوالي، بعد أن قادها الشقيقان جوردان واندريه ايو للفوز 2 - 1 على الكونجو الديمقراطية في مباراة صعبة.

وجاءت الأهداف الثلاثة خلال ربع ساعة في الشوط الثاني، إذ وضع جوردان أيو غانا في المقدمة وتعادل بول - جوزيه مبوكو بتسديدة من مسافة بعيدة بعد خمس دقائق لاحقة قبل أن تحسم ركلة جزاء سجلها اندريه ايو الأمور.

وتلتقي غانا - التي فازت بآخر ألقابها الأربعة عام 1982 - مع الكاميرون في قبل النهائي يوم الخميس المقبل. وعطلت 46 مخالفة المباراة وكان دانييل أمارتي مدافع غانا محظوظاً في الإفلات ببطاقة صفراء بسبب مخالفة متهورة ضد لاعب منافس قبل هدف الفوز مباشرة. وبالكاد سددت غانا - التي افتقدت قائدها أسامواه جيان للإصابة، على المرمى في الشوط الأول، واقتربت من استقبال هدف بعد 7 دقائق من البداية عندما استغل ديوميرسي مبوكاني خطأ من الدفاع، لكنه سدد في القائم من زاوية صعبة. وأنقذ بريماه حارس غانا محاولة أخرى من مبوكاني قرب نهاية الشوط الأول مع تهديد الكونجو الديمقراطية بتفجير مفاجأة. وأظهرت غانا رغبة أكبر في الفوز في الشوط الثاني وتصدى لي ماتامبي حارس الكونجو الديمقراطية لأول فرصة خطيرة من ركلة حرة نفذها مبارك واكاسو. وصنع واكاسو الهدف الأول عندما انتزع الكرة في منتصف ملعب الكونجو الديمقراطية ومرر إلى جوردان أيو مهاجم أستون فيلا الذي سدد في الشباك من عند حافة منطقة الجزاء.

وردت الكونغو الديمقراطية بعد 5 دقائق عندما استغلت غفلة دفاع غانا بركلة حرة تم تنفيذها سريعاً. ووصلت الكرة إلى مبوكو الذي سجل بتسديدة من 30 متراً.

ومع وجود المباراة على المحك انطلق كريستيان أتسو داخل منطقة جزاء الكونغو الديمقراطية، وسقط بعد مخالفة متهورة من جويس لوماليسا. ونفذ اندريه أيو مهاجم وستهام يونايتد ركلة الجزاء بنجاح مرسلاً ماتامبي إلى الجهة المقابلة.

ولم تلعب غانا بارتياح على الإطلاق في الدفاع وتعين عليها مواجهة بعض اللحظات الصعبة. ومنح البديل سيدريك باكامبو دفعة هجومية للكونغو الديمقراطية لكن بريماه تألق وتصدى لتسديدته من عند حافة منطقة الجزاء، لكنه أضاع فرصتين أخريين عندما فشل في التسديد في المرمى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا