• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

إحدى مبادرات «شؤون الأسرة» بالشارقة

«سلامة الطفل» تستهدف 12 ألف طالب وطالبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

خصصت حملة «سلامة الطفل»، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، دورتها الثانية للتوعية بمخاطر الإساءات ضد الأطفال، تحت شعار «سلامة الطفل مسؤوليتك»، مستهدفة 12 ألف طفل، لتوعية الصغار بضرورة المحافظة على خصوصية الجسد، وإكسابهم مهارات الوقاية من الإساءات، وتعزيز المهارات الاجتماعية لتقوية الجوانب الشخصية لديهم، إلى جانب تفعيل دور المؤسسات ذات الاختصاص لتحقيق أمن وسلامة الطفل.

وقالت هنادي صالح اليافعي، رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، مدير إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة: «تسعى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من خلال الحملة إلى مواصلة العمل ضمن المنظومة الكبيرة التي أسستها سموها في الشارقة لتوفير بيئة صديقة للطفل والأسرة». وأضافت: «خصصنا الدورة الثانية من حملة سلامة الطفل، لقضية الإساءة للأطفال، واستطاعت أن تغطي المدن كافة في إمارة الشارقة والمناطق التابعة لها، استهدفت الأطفال من عمر 4 أعوام إلى 18 عاماً، وأولياء الأمور، والكوادر المدرسية من اختصاصيين اجتماعيين، وممرضين، ومدربي التربية البدنية».

ونفذت الحملة 291 فعالية في عدد من المدارس والمؤسسات في مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، وتضمنت الفعاليات تنظيم 223 ورشة عمل، و34 محاضرة، و12 برنامجاً إذاعياً، و6 ندوات، إلى جانب تخصيص خمس خطب جمعة لموضوع الإساءة للأطفال، وأربعة أفلام خاصة بالطفل.

واستفاد من الفعاليات الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور والكوادر التدريسية، وكانت أعلى نسبة حضور لأولياء الأمور، إذ حضر 18384 ولي أمر، تليهم فئة الطلاب بمشاركة 12674 طالباً وطالبة، فيما شهدت الفعاليات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة مشاركة 137 شخصاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا