• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

ثاني إماراتي يحصل عليها في مجال الهندسة

طالب في جامعة خليفة ينال منحة «رودس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصل محمد علي محمد راشد الشارد، الطالب بجامعة خليفة في برنامج بكالوريوس هندسة الكمبيوتر، على منحة «رودس» الدراسية العالمية المرموقة من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

جاء هذا الإنجاز عقب الإعلان في العام الماضي عن فوز طالب جامعة خليفة فهد الشيباني أيضاً بالجائزة المرموقة نفسها، ليصبح أول طالب هندسة إماراتي يحصل على هذه المنحة.

وستوفر المنحة الدعم الذي يحتاجه محمد لمدة عامين، وهي الفترة التي سيقوم خلالها بدراسة برنامج الماجستير في جامعة أكسفورد العريقة، والتي تعد أحد أهم وأفضل الجامعات في العالم. وتشمل المنحة تغطية تكاليف التعليم، وتقدم علاوة بسيطة، بالإضافة إلى تكاليف السفر من وإلى دولة الإمارات.

وقال محمد الشارد: «إنه لشرف كبير أن يتم اختياري للحصول على هذه المنحة، وأنا أتطلع لمواصلة دراساتي العليا في جامعة أكسفورد، كما لا يسعني إلا أن أعبر عن امتناني لفرصة التعليم والتميز التي وفرتها لي جامعة خليفة».

من ناحيته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: «نحن فخورون جداً بالإنجاز الذي حققه محمد علي الشارد، وهو الطالب الثاني من طلبتنا الحاصل على منحة رودس الدراسية، وهو ما يعتبر دليلاً على نوعية طلبة جامعة خليفة. لقد أولت القيادة الحكيمة في دولة الإمارات التعليم كل الاهتمام باعتباره السبيل نحو تحقيق تميز الدولة ومواطنيها، حيث يظهر جلياً الاستثمار والدعم اللذين يحظى بهما الباحثون الشباب في الدولة من خلال إنجازاتهم وطموحاتهم. نتطلع إلى أن يحقق محمد المزيد من النجاح في حياته المهنية، وإلى النجاحات المستقبلية لشباب دولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا