• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«السعودي» يصطدم بـ «الدنماركي» و«الجزائري» يبحث عن التعويض

منتخب مصر يتحدى أبطال أوروبا في مونديال اليد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يخوض منتخب مصر مواجهة صعبة أمام نظيره الفرنسي بطل أوروبا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة اليد في نسختها الرابعة والعشرين، المقامة في الدوحة حالياً، وتستضيف صالة دحيل اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، ويلعب ضمن المجموعة نفسها اليوم أيضاً المنتخب الجزائري أمام ايسلندا، والتشيك مع السويد.

ويتطلع المنتخب المصري في مواجهة اليوم إلى استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها اللاعبون بعد الفوز على الجزائري بفارق كبير 34-20، بعد أن قدم الفراعنة مستوى متميزا للغاية في الظهور الأول بمونديال الدوحة، ولكن مهمة الفراعنة بقيادة مدربهم الوطني مروان رجب لن تكون سهلة، خاصة وأن فرقة الديوك من المنتخبات القوية للغاية، ويضم لاعبين على أعلى مستوى مثل نيكولا كاراباتيتش وميشيل جيجو، حيث سجل كلا اللاعبين 7 اهداف في مباراة التشيك، ويبحث الفريق الفرنسي تحقيق العلامة الكاملة والتأهل إلى قمة المجموعة لتسهيل مهمته في الأدوار التالية، خاصة بعد فوز الديوك على تشيلي 30-27 في مباراة قوية للغاية أكدت قوة المنافسة في المجموعة الثالثة.

ويلعب المنتخب المصري بسلاح الروح القتالية بعد الأداء القوى الذي ظهر عليه اللاعبون أمام الخضر، خاصة أنه لم يكن أحد يتوقع أن يحقق سادس افريقيا هذا الفوز الكبير على الجزائر بطل افريقيا وقلب المصريين كل التوقعات وسجلوا فوز كبير بفضل تألق الحارس كريم هنداوي، بالاضافة إلى اسلام عيسى وأحمد الأحمر وعلي زين نجم نادي الجزيرة، ومحمد أمير وأحمد عبدالرحمن ومحمد رمضان نجوم الأهلي المصري، ومحمد البسيوني لاعب سبورتنج.

ويجيد المنتخب المصري تطبيق طريقة 6-0 بفضل قدرة لاعبية على الدفاع بقوة والتحول السريع للهجوم وهو ما حسم المواجهة أمام الخضر.

في المقابل، يبحث منتخب الجزائر العودة للمنافسة من جديد وطي صدمة البداية أمام الفراعنة وتحقيق الفوز الأول في البطولة بقيادة مدربهم رضا زغيلي، معتمدا على نجومه هشام كابيش ومسعود بركوس ورياض شهبور، إلا أن مشكلة الخضر تتمثل في الضعف الدفاعي وحارس المرمى، وهو ما يشكل عبئاً كبيراً على الفريق في مواجهة اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا