• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  03:18    محكمة أممية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على الجنرال راتكو ملاديتش    

نصحت بعدم القيادة في الأحوال الجوية غير الآمنة

شرطة أبوظبي تحث السائقين على التيقظ وسط الضباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

دعت شرطة أبوظبي سائقي المركبات إلى الانتباه والحرص ومعرفة الحالة الجوية والأوقات الآمنة للقيادة، خصوصاً عند تشكل الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى الحدود التي يتعذر معها رؤية معالم الطريق بوضوح. ونصحت للسائقين عدم القيادة في تلك الأحوال الجوية غير الآمنة وإيقاف المركبة على الكتف الأيمن خارج الطريق، بعيداً عن خط سير المركبات، وتشغيل الأضواء التحذيرية، تفادياً للحوادث المرورية.

وناشد العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، كل الجهات المعنية بنقل الطلبة أو العمال في الإمارة ، التعاون مع شرطة أبوظبي في الجهود التي تبذلها لتأمين السلامة المرورية على الطرقات، وذلك من خلال تأخير عمليات نقل الطلبة والعمال عندما تستدعي الظروف المناخية ذلك، تجنباً للحوادث التي تقع في مثل هذه الظروف.

ودعا الظاهري تلك الجهات إلى الاطلاع على أحوال الطقس قبل القيام بأي رحلة، والأخذ في الحسبان التأخير الذي قد ينتج عن وجود الضباب، داعياً السائقين خصوصاً سائقي حافلات الطلبة والعمال، إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والمسؤولية أثناء القيادة في الضباب إلى حين وضوح الرؤية على الطرق.

وحث الظاهري السائقين على ضرورة تعزيز الجهود التي تقوم بها شرطة أبوظبي، وتهدف إلى عدم وقوع أي حوادث جسيمة أو بسيطة، واتخاذ الإجراءات الفورية التي من شأنها توفير السلامة على الطرق من خلال التنسيق مع كل الجهات والشركاء في حال وقوع أي حوادث مرورية، وسرعة التعامل معها من خلال التنسيق مع الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ، ونقل المصابين وإخلاء الطريق من المركبات المتضررة، وتسيير حركة المرور من مسارات أخرى في حالات الحوادث المرورية.

وأكد مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي أن السلامة المرورية خلال الضباب تتطلب التعاون الكامل من السائقين على كل الطرق، والالتزام بقانون السير والمرور، واستجابتهم مع النصائح التي توجه إليهم إلى إجراءات السلامة خلال نزول الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى الحد الذي لا يمكّن السائقين من تبيان معالم الطريق ورؤية المركبات التي تسير عليه بصورة واضحة، مما يتسبب في صدمهم المركبات التي تسير أمامهم . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا