• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

يتكون من 6 جسور وتكلفته 112 مليون درهم

افتتاح جزئي لجسر أم القيوين الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

افتتحت وزارة تطوير البنية التحتية، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أم القيوين، بعض المسارات على جسر مدخل أم القيوين الجديد، للقادمين من شارع الملك فيصل في اتجاه فلج المعلا والعكس، والقادمين من إمارة عجمان في اتجاه منطقة السلمة ورأس الخيمة والعكس، وذلك لتسهيل الحركة المرورية على مستخدمي الطرق.

وأوضح المهندس حسن المنصوري الوكيل المساعد لشؤون الأشغال في وزارة تطوير البنية التحتية، أن الوزارة افتتحت جزءاً من المشروع، بهدف التسهيل على مستخدمي الطريق، وتأمين حركة مرورية آمنة ومريحة لقائدي المركبات، لافتاً إلى أنه سيفتتح بشكل رسمي خلال الأسابيع المقبلة، حسب الجدول الزمني المعتمد لدى الوزارة.

وأشار إلى أن مدخل أم القيوين الذي تبلغ تكلفته 112 مليون درهم، يتكون من 6 جسور، بينها جسران رئيسان يضم كل منهما حارتين في كل اتجاه ونفقين سطحيين، ويربط المدخل إمارة أم القيوين بالطرق الخارجية رقم 311 و611، لافتاً إلى أن المدخل يتضمن إنشاء جسور وطرق التفافية وانزلاقية لربط الإمارة بطريق الاتحاد وطريق أم القيوين – فلج المعلا.

وأضاف المنصوري، أن المشروع يسهم في توفير حركة عبور سلسة من وإلى إمارة أم القيوين وشارع الشيخ محمد بن زايد ومنطقة فلج المعلا، إضافة إلى المركبات المستخدمة لطريق الاتحاد المتجهة لإمارتي رأس الخيمة والشارقة، لافتاً إلى إنشاء جسور للمشاة لتسهيل عمليات التنقل بين جانبي الطريق بشكل آمن ولضمان الانسيابية المرورية.

وتوقع حسب الدراسات التي قامت بها الوزارة، أن يشهد مدخل أم القيوين نمواً في عدد مستخدميه بنسب تعادل 5,3 في المئة سنوياً حتى العام 2017، ما يعني زيادة مستخدمي التقاطع بنسبة من المتوقع أن تصل إلى 7 في المئة بشكل سنوي بدءاً من العام 2018، نتيجة للمشاريع التنموية المستدامة في المنطقة، والتي شهدت تنامياً مشهوداً خلال السنوات الماضية، الأمر الذي استوجب رفع كفاءة المدخل من خلال تأمين حركة مرورية آمنة ومريحة لقائدي المركبات، إضافة إلى القضاء على التداخلات المرورية الناشئة عن التصميم الحالي بين الاتجاهات المختلفة، وتأمين مسار آمن للشاحنات.

من جانبه، أكد المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة في أم القيوين، أن في إمكان السائقين القادمين من شارع الملك فيصل، استخدام الجسر في اتجاه شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والعكس، كما يمكن للقادمين من إمارة عجمان التوجه إلى منطقة السلمة أو إمارة رأس الخيمة والعكس، مؤكداً إلغاء التحويلات المؤقتة التي تم وضعها أثناء فترة إنشاء المشروع.

وناشد جميع مستخدمي الطرق، ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الجسر، واتباع القوانين وأنظمة السير والمرور، والانتباه أثناء القيادة، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا