• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلمسات بسيطة تمنح المرأة طلة عصرية

«الأزرار» تفرض نفسها على الإكسسوارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يونيو 2015

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

يمكن عن طريق لمسات بسيطة أن تحصل المرأة على طلة عصرية في كل يوم من دون أن تتكلف عناء البحث عن ملابس جديدة، هذا ما تقوله خبيرة الموضة والمظهر المصرية نهلة شهوان، التي يستعين بها عديد من أهم مصممي الأزياء في مصر وتمنح تصاميمهم روحا جديدة، حيث تضفي مزيداً من التألق على الأزياء بإضافة شال ثري بالنقوش المميزة، أو قطعة أكسسوار تراثية.

وحول الجديد الذي ترشحه للمرأة في الموسم الصيفي، تقول شهوان «هناك عديد من الأفكار التي يمكن أن تغير في شكل الملابس، ومن الأساليب التقليدية المعروفة الدمج بين الأقمشة التراثية والأزياء العصرية، وهي توليفة محببة خاصة لدى الشابات الصغيرات، ويمكن تنفيذها بطرق مختلفة، والمهم التناسق والانسجام».

وتتابع أن الاستعانة بالأزرار يمكن أن تكون وسيلة سهلة وبسيطة تعتمد عليها المرأة لتغيير مظهرها، والمهم هو التعامل بحذر من حيث اختيار أحجام وألوان الأزرار لتحقق التناغم، بحيث يسهل تركيبها على الملابس أو الحقائب أو حتى الأحزمة ويكون من الملائم جداً عمل عقود أو أقراط وحلي من الأزرار.

وتضيف أن إضافة أزرار ملونة على بلوزة أو «تي شيرت» بلون داكن يمكن أن يزينها ويجعلها تبدو مختلفة تماما، والفكرة نفسها يمكن تنفيذها على جاكيت تقليدي من الكريب السادة أو الكتان ليتحول إلى قطعة مختلفة تصلح للصباح ويبدو التصميم شبابياً وبه لمسة من البهجة والمرح ويناسب أجواء الصيف.

وتوضح أن الاعتماد على الأزرار كعنصر أساسي في تزيين الملابس ليست جديدة بل هي إحدى الوسائل التي لجأت إليها المرأة المصرية منذ عقود بعيدة، والأزياء التقليدية لنساء سيوة نموذج على ذلك؛ فقد ألهم الثوب التقليدي عديدا من مصممي الأزياء في العالم لاستغلال الأزرار في الملابس والإكسسوارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا