• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الشارقة 2016.. حراك ثقافي استثنائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

الشارقة (وام)

تعرف إمارة الشارقة بتميزها في المجال الثقافي محلياً وإقليمياً ودولياً، وقد شهدت خلال العام 2016 وبالتزامن مع مبادرة «2016.. عام القراءة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حراكاً ثقافياً استثنائياً في جميع مؤسساتها ومواقعها استمتع خلاله الجمهور بفعاليات وأنشطة نوعية شارك فيها ألمع الأدباء والمثقفين من داخل الدولة وخارجها.

ومن أهم الإنجازات التي حققتها «هيئة الشارقة للكتاب» خلال 2016 نجاحها في تنظيم الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وكانت استثنائية كونها تزامنت مع مرور 35 عاماً على انطلاقة المعرض ومع الاحتفاء بـ2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات.

وقد وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتخصيص 4 ملايين درهم لرفد مكتبات الإمارة بالكتب من خلال شراء أحدث الإصدارات من دور النشر المشاركة في الدورة الـ35 من «الشارقة للكتاب».

كما شهد المعرض إطلاق الهوية البصرية جائزة الشارقة العالمية للترجمة «ترجمان» المتخصصة في الترجمة والتأليف والتي تبلغ قيمتها مليوني درهم. ونجحت الهيئة في تنظيم الدورة الثامنة من «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، من 20-30 أبريل 2016 تحت شعار «تألق بها» أي «بالقراءة»، وشهدت تنظيم نحو 1518 فعالية.

وخلال زيارته المهرجان، أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن تقديمه مكرمة لإثراء مكتبات إمارة الشارقة بمجموعة كبيرة من كتب الأطفال واليافعين والشباب القيمة من دور النشر المشاركة في دورة المهرجان الثامنة بقيمة 2.5 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا