السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مسحوق يحرق 500 شخص في تايوان

مسحوق يحرق 500 شخص في تايوان
28 يونيو 2015 21:01

أصيب مئات الشبان بحروق، منهم حوالى 200 في حالة خطرة في مدينة ملاهي في تايوان، على اثر اشتعال النار في مسحوق ملون كان يرش على الجموع، فتسببت في ما وصفه شهود بأنه "جحيم".

ووقع الحادث فيما كان الف شخص، معظمهم من التلامذة او الطلبة، يحضرون حفلة موسيقية في منتزه "فورموزا فان كوست" المائي في نيو تايبيه سيتي المجاورة للعاصمة تايبيه.

واظهرت اشرطة فيديو التقطها هواة الجموع ترقص وسط غيمة من المسحوق المتعدد الالوان الذي اشتعل فجأة وحول الضحايا مشاعل بشرية.

وحاول مرتادو مدينة الملاهي المائية الذين كانوا يرتدون ثياب البحر فقط، الهرب من كتلة اللهب التي تتقدم وتلتهم المسحوق الذي كان يغطي اجسامهم واستنشقوه ايضا، فتسبب ايضا في مشاكل تنفسية.

وقال شاب "كانت الدماء في كل مكان، بما في ذلك حوض السباحة الذي قفز اليه عدد كبير من المصابين للتخفيف من اوجاعهم"، مشيرا الى مشاهد "جهنمية".

واضافت صديقته التي لا تزال تحت وطأة الصدمة وترتجف "شاهدت عددا كبيرا من الاشخاص الذين احترق جلدهم".

وقال متحدث باسم فرق الاطفاء في نيو تايبيه ان "الانفجار والحريق نتجا من رش مسحوق. ربما يكون السبب الحرارة المنبعثة من الانوار الكاشفة الموضوعة على المسرح".

وسرعان ما تمت السيطرة على الحريق، لكن اجهزة الطوارىء لم تتمكن من تقريب سياراتها من الموقع. ونقل المصابون على نقالات او عمد الناجون الى نقل الجرحى على عوامات.

وتتواصل عملية التعرف الى المصابين، لكن القسم الاكبر منهم شبان. وقال لي "هم شبان يناهزون العشرين من العمر او ما دون".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©