• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المقاومة الشعبية تجهز آلاف المقاتلين الشباب لطرد الحوثيين من تعز

فشل محاولات إخماد حريق مصفاة عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

(د ب أ، رويترز)

أكدت مصادر من مصفاة عدن اليوم الأحد أن محاولات إخماد حرائق خزان الوقود في ميناء الزيت التابع لشركة مصفاة عدن الحكومية جنوبي اليمن، باءت بالفشل. وقالت المصادر إن النيران لا تزال مشتعلة في ميناء الزيت بمنطقة البريقة منذ أمس السبت، مشيرة إلى أن إمكانيات الدفاع المدني غير كافية لإخماد الحرائق، كون هناك نقص كبير في المواد المستخدمة لإطفائها.

وأضافت المصادر "أنهم بحاجة ماسة لتدخل الطيران لإخماد الحرائق بسبب الخوف من أن تنتقل النيران إلى خزانات الوقود المجاورة ومن ثم شبكة الأنابيب"، مشيرين إلى أنه حتى اللحظة ما زالوا مسيطرين على الشبكة.

ووصفت المصادر الوضع هناك "بالكارثي" ما لم يحدث تدخل فوري لإخماد الحرائق، مؤكدة أن الدخان المتصاعد بكثافة غطى أجواء المنطقة، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق عديدة بين المواطنين.

وقالت مصادر صحفية إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بالأسلحة الثقيلة إحدى سفن الإغاثة المحلية التي كانت تقترب من السواحل، ووصلت عدد من القذائف إلى خزانات الوقود في المصفاة ما أدى إلى احتراق أحد الخزانات في ميناء الزيت التابع لشركة المصافي الحكومية.

من جهة أخرى، أفاد قيادي في المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الأحد بأن المقاومة أعدت آلاف المقاتلين لطرد مسلحي الحوثي من محافظة تعز وسط البلاد.

وذكر القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه أن المقاومة تواصل هذه الأيام تدريب آلاف المقاتلين الشباب الذين قدموا إلى تعز. وأضاف أنه «يتم تدريبهم على استخدام مختلف أنواع الأسلحة لضمهم إلى المقاومة الشعبية خلال الفترة القليلة المقبلة ، لحسم الموقف بسرعة في المحافظة بدحر الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي صالح».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا