• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الكويت: منفذ هجوم "مسجد الصوابر" سعودي الجنسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 يونيو 2015

وكالات

 قالت وسائل اعلام كويتية، اليوم الأحد، إن الكويت حددت هوية المهاجم الانتحاري الذي نفذ أسوأ هجوم تتعرض له البلاد موضحة أنه مواطن سعودي.

وقالت وزارة الداخلية إن المهاجم هو فهد سليمان عبد المحسن القباع، مضيفة أنه وصل إلى مطار الكويت فجر يوم الجمعة قبل ساعات فقط من التفجير الذي نفذه في مسجد الصوابر مما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الأقل.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية ألقت القبض على سائق المركبة الذي تولى توصيل الانتحاري إلى مسجد الإمام الصادق وفراره بعد التفجير مباشرة.

وأضافت الوزارة أن السائق يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود من مواليد العام 1989، وهو من المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت، مضيفة أنه عثر عليه مختبئاً بأحد المنازل بمنطقة الرقة.

وقد أفادت التحقيقات الأولية بأن صاحب المنزل من المؤيدين للفكر المتطرف، مشيرة إلى أنه كويتي الجنسية.

وأوضحت أن التحقيقات الأولية أفادت بأن صاحب المنزل من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف فيما تواصل أجهزة الأمن جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين في هذا العمل الاجرامي والوصول الى الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة النكراء.

يذكر أن التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت خلال صلاة الجمعة أسفر عن مقتل حوالي 28 وإصابة أكثر من 200 من المصلين.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا