• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

استثمارات المصنع في أبوظبي تجاوزت 40 مليون درهم

450 مليون درهم عقود «سـاسـكــو» لصناعات التكييف المركزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تجاوزت قيمة عقود مصنع «ساسكو» لصناعات مستلزمات التكييف المركزي 450 مليون درهم خلال السنوات الخمس الماضية، مسجلاً نمواً في حجم الطاقة الإنتاجية بلغ 15% سنوياً، بحسب أحمد طه رئيس مجلس إدارة مصنع «ساسكو» لصناعات مستلزمات التكييف.

وقال رئيس مجلس إدارة مصنع «ساسكو»، لـ«الاتحاد» إن صناعات مستلزمات التكييف المركزي في دولة الإمارات تستحوذ على 10% من القيمة الإجمالية للمشاريع العقارية والمقاولات في الأسواق المحلية، فيما تسجل صناعات مستلزمات التكييف المركزي الوطنية نمواً سنوياً يتراوح ما بين 5 إلى 10% بالتزامن مع الطفرة العمرانية والعقارية التي تشهدها الدولة مؤخراً.

وأضاف: «قام مصنع «ساسكو» بالتعاقد على إمداد وتوريد مستلزمات التكييف المركزي لكبري المشاريع العقارية في إمارتي أبوظبي ودبي وفي مقدمتها أبراج الاتحاد ودبي بلو وتر ودبي بارك، فضلاً عن كبرى المشاريع العقارية التابعة لشركة أدنوك والشركات التابعة لها في قطاع النفط والغاز.

وأوضح طه أن مصنع «ساسكو» لصناعات مستلزمات التكييف في منطقة مصفح الصناعية يعد الأول من نوعه في إمارة أبوظبي، والثالث على مستوى دولة الإمارات، حيث تم تأسيسه قبل أكثر من 22 عاماً على مساحة تصل إلى 20 ألف متر مربع، باستثمارات تتجاوز قيمتها الإجمالية 40 مليون درهم.

وأضاف أن المصنع لديه 6 خطوط لإنتاج مجاري التكييف المركزي المقاومة للحرائق التي تتوافق مع المباني الخضراء والعقارات المستدامة، لافتاً بأن ينتج يومياً أكثر من 5000 متر مربع تصنيع من خامات ومستلزمات التكييف المركزي، ليصل إجمالي إنتاجه السنوي 1.8 مليون متر مربع تصنيع، وهو ما يجعل المصنع الأول في قائمة المصانع المحلية المستخدمة للمواد الخام بواقع 12 ألف طن من منتجات الحديد المصنع بمختلف أنواعه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا