• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

21% نسبة الشركات الألمانية من إجمالي الشركات الأوروبية العاملة في المنطقة الحرة

«دافزا» تبحث تعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي «دافزا» عزمها استكشاف فرص جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع مستثمري ألمانيا، خاصة أنها تتصدر قائمة الاستثمارات القادمة من أوروبا إلى المنطقة الحرة، من حيث المساحات المكتبية والصناعية المستأجرة والبالغة نحو 11%. وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أنّ الشركات الألمانية تشكّل 21% من إجمالي عدد الشركات الأوروبية العاملة في «دافزا». وتتركز الاستثمارات الألمانية بالدرجة الأولى ضمن قطاع الهندسة ومواد البناء بنسبة 17%، يليه في المرتبتين الثانية والثالثة قطاع الإلكترونيات والصناعات الكهربائية والاتصالات بـ15% وقطاع صناعات الفضاء والطيران والخدمات المرتبطة بـ13%. وتستحوذ الشركات الألمانية على 11% من إجمالي الاستثمارات ضمن قطاع المحركات والآلات الثقيلة في «دافزا»، فيما تشكل 8% من الشركات العاملة ضمن كل من قطاع الشحن والخدمات اللوجستية وقطاع السيارات والمركبات، و7% من قطاع الاستشارات وتطوير الأعمال و6% من كل من قطاع المنتجات الاستهلاكية وقطاع الأغذية والمشروبات و9% من القطاعات الأخرى.

وشدّدت آمنة راشد لوتاه، مساعد مدير عام «دافزا» لقطاع المالية والعمليات التجارية المشرف على وحدة الابتكار، على أهمية تمتين أطر التعاون الاستثماري مع رواد مجتمع الأعمال للاستثمارات في ألمانيا، مؤكدةً التزام «دافزا» بتوظيف ما لديها من بنية تحتية متطورة وتسهيلات استثمارية وخدمات ذكية وحلول مبتكرة في استقطاب أبرز الأسماء الألمانية الرائدة للاستفادة من الفرص الهائلة ضمن السوق الإماراتية والأسواق الإقليمية المجاورة.

وأشارت لوتاه إلى أنّ السوق الإماراتية تزخر بفرص استثمارية هائلة وآفاق نمو واعدة تدعم تطلعات روّاد الأعمال والمستثمرين الألمانيين في بناء حضور قوي ضمن أسواق النمو الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، مشيرةً إلى أنّ هذه الفرص تتعزز بالتزامن مع الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات لدفع مسار التنويع الاقتصادي بالتركيز على الابتكار والمعرفة، وصولاً إلى مرحلة «اقتصاد ما بعد النفط».

وأضافت: «نضع على عاتقنا في «دافزا» مسؤولية تقديم محفظة متكاملة من المزايا الاستثمارية التي تعزز تنافسية دبي كمركز جاذب للشركات الألمانية الراغبة في التوسع ضمن الأسواق المحلية والإقليمية، انسجاماً مع التزامنا بالمساهمة في تنويع قاعدة النشاط الاقتصادي وفق نموذج مستدام مدفوع بالابتكار والإنتاجية، من خلال جذب استثمارات أجنبية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني». وتماشياً مع الخطّة التسويقية العالمية التي تستهدف الترويج للمقوّمات التنافسية لـ«دافزا»، تم تنظيم سلسلة من الندوات الناجحة في ألمانيا خلال العامين الماضيين. وكانت لـ«دافزا» مشاركات ناجحة في عدد من أبرز المعارض الدولية التي أقيمت مؤخراً في ألمانيا، أبرزها «أوتوميكانيكا فرانكفورت 2016»، الحدث التجاري العالمي الرائد في مجال صناعة وخدمات السيارات الذي عقد في سبتمبر الفائت.

وحظيت مشاركة «دافزا» في معرض «آي إف إيه برلين» (IFA Berlin )، لصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، بزخم كبير ترافق مع الاهتمام الواسع من كبرى الشركات الألمانية بالاستفادة من الحوافز الاستثمارية المشجعة والمزايا التنافسية المتاحة في «دافزا». وشكلت الخطوة إضافة مهمة لجهود استقطاب مزيد من الاستثمارات في قطاع الإلكترونيات والصناعات الكهربائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا