• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

80 فعالية على مدار العام بمشاركة جميع الجنسيات

5 بطولات لـ«العمال» في المبادرة المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أزاح مجلس دبي الرياضي الستار عن الفعاليات الرياضية المخصصة لفئة العمال التي ستقام خلال الفترة المقبلة ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، التي أطلقها المجلس بالتعاون مع الهيئات والدوائر الحكومية في دبي بهدف تحفيز مختلف فئات المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني باعتبارها أداة مهمة للسعادة والطاقة الإيجابية. وتتضمن الفعاليات الرياضية التي تقام بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، تنظيم بطولة كرة القدم لفئة العمال في ملاعب دلسكو بالمحيصنة والقوز، وملاعب أرابتك بجبل علي ودبي للاستثمار، وتنظيم بطولة الكريكيت في ملعب دتكو جبل علي، وفي سكنات بلدية دبي بمنطقة المحيصنة، وتنظيم بطولة الكرة الطائرة في ملاعب شركة النابودة بمنطقة القوز، ويتضمن جدول الفعاليات أيضاً تنظيم بطولة الريشة الطائرة بملاعب شركة دلسكو بمنطقة القوز، وبطولة شد الحبل للعمال.

تتضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» 6 عناصر رئيسة هي الشراكات الاستراتيجية بين الهيئات والدوائر، والفعاليات الرياضية المجتمعية في دبي التي تزيد على 80 فعالية في العام، حيث نظم مجلس دبي الرياضي مسيرة دبي للمشي 24 ساعة التي شهدت مشاركة أكثر من 1000 شخص من مختلف الجنسيات والأعمار والفئات، ساروا خلالها لمدة 24 ساعة لمسافة 90 كيلومتراً ومروا بأهم المعالم السياحية في مدينة دبي، كما تم تنظيم سباق لكبار السن فوق 70 عاماً، وتم تنظيم مسيرة للمشي لدعم الحملة العالمية لمحاربة مرض السكري، وتم تنظيم أيضاً فعالية المشي للأطفال.

وتضم الفعاليات التي تنظم ضمن المبادرة برامج للياقة البدنية والجري والسباحة والدراجات الهوائية في مختلف مناطق دبي، كما تشمل المبادرة ضمن عناصرها الستة برامج الأندية الرياضية الخاصة، وكذلك توفير مراكز تدريب متحركة بالتعاون مع شركاء المبادرة من الشركات المختصة، كما تم إطلاق «نادي مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» في حي دبي للتصميم بالتعاون مع شركة أديداس، وتشمل المبادرة كذلك التطبيق الذكي للرياضات المجتمعية، الذي سيتم العمل به في عام 2017، وحافلة اللياقة البدنية التي ستقدم خدماتها بدءاً من العام ذاته، بالإضافة إلى مؤشر دبي للياقة البدنية الذي سيتم إطلاقه في العام 2018.

تهدف «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» إلى تحفيز أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة باستمرار، وتبني الرياضة المجتمعية كأسلوب حياة لتحقيق الحياة الصحية، والعناية باللياقة البدنية، والتمتع بالسعادة والطاقة الإيجابية، كما تسعى المبادرة لزيادة أعداد ممارسي الرياضة والنشاط البدني، وتصنيف دبي كإحدى المدن ذات النسبة العالية في ممارسة سكانها الرياضة، علاوة على ابتكار فعاليات جديدة تتناسب مع تطلعات الأجيال المستقبلية، والمساهمة في محاربة الظواهر غير الصحية مثل التدخين والأمراض المزمنة، والسمنة، والسكري، وأمراض القلب.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «نحن سعداء بحجم التفاعل الذي وجدناه من الهيئات والدوائر الحكومية والخاصة التي أعربت عن رغبتها في أن تكون جزءاً من هذه المبادرة الرائدة التي انطلقت تنفيذاً لتوصيات مختبر الابتكار الرياضي والتي تهدف إلى جعل الرياضة أسلوب حياة وتوثيق أواصر التعاون والمشاركة بين مختلف فئات المجتمع، وبناء مجتمع سعيد ونشيط وحيوي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا