• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

ثنائية لخيول منصور بن زايد وإسطبلات العجبان في أبوظبي

«شرف الريف» يتوج بكأس زايد للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

محمد حسن (أبوظبي)

حققت خيول إسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ثنائية مستحقة ضمن فعاليات حفل نادي أبوظبي للفروسية الرابع لهذا الموسم، الذي أقيم أمس الأول بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ 45، الذي تألف من ستة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة.

وتوج الجواد «شرف الريف» العائد لإسطبلات العجبان، بإشراف عبدالله الحمادي وقيادة فرناندو هارا، بطلاً للشوط الرئيس على لقب كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الأصيلة للفئة الثالثة المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، البالغ القيمة الإجمالية لجوائزه 420 ألف درهم، برعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.

ولم يكن «شرف الريف» البالغ من العمر 7 سنوات، المنحدر من نسل «بيبي دوكارير» والفرس «نومارشي»، من بين الخيول المرشحة في ظل مشاركة نخبة من خيول الفئة في السباق الذي اجتمع له 8 خيول، وتمكن البطل بعد أن بذل مجهوداً خارقاً من التفوق بفارق نصف طول عن «ناهي» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وسجل البطل زمناً قدره 1:43:83 دقيقة، وجاء في المركز الثالث «حمزة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وجاء الفوز الثاني لخيول إسطبلات العجبان عبر الجواد «سراب الريف» بإشراف المدرب عبدالله الحمادي «نجم المدربين»، حين انتزع لقب سباق الخليج العربي، المخصص للخيول العربية الأصيلة «إنتاج الإمارات»، الذي أقيم في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر (شروط). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا