• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اكتمال عقد الأربعة الكبار لبطولة «فزاع» لليولة

صاحب «الصفر التاريخي» يوجه إنذاراً للجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 فبراير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

يبدو أن المتسابق أحمد الحبسي من إمارة رأس الخيمة، سيكون مفاجأة الموسم الحالي لبطولة «فزاع» لليولة للكبار، التي تقام برعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. فهو رغم حصوله على صفر من لجنة التحكيم في الدور الأول للبطولة، كأول «يويل» في تاريخ البطولة يحصل على صفر من 50 درجة، قد صعد إلى دور الثمانية بأصوات الجماهير، ثم أصبح بين الأربعة الكبار أيضاً بنفس الطريقة. وبرهن اليويل الحبسي، مساء أمس الأول الجمعة، في قلعة الميدان بالقرية العالمية، على أنه وصل لمرحلة النضج والإبداع في لعبة اليولة التراثية، بعد الأداء المتميز في حركات اليولة أرضاً وجواً، واستطاع أن يدخل حركات جديدة في اللعبة التراثية تتوافق مع الموروثات الإماراتية، كما استطاع الحبسي أن يعالج نقطة ضعفه في الجولات الماضية، بعد أن تمكن من رمي سلاح اليولة لارتفاع يتجاوز 20 متراً في الهواء 5 مرات متتالية، وبذلك استطاع أن يوجه إنذاراً شديد اللهجة لمنافسيه في المربع الذهبي للموسم الحالي، ويثبت أنه «الحصان الأسود» الذي قد يتحول إلى البطل، وهذا ما ستسفر عنه الأسابيع المقبلة. وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «فزاع» لليولة، في بداية الجولة التاسعة من الموسم الحالي، عن اكتمال عقد الأربعة الكبار بفوز اليويل راشد بن حرمش المنصوري بعد أن حصل على 27,014 صوتاً متفوقاً على نظيره حمدان بن مصلح الأحبابي الذي حصل على 22,500 صوتاً. واليويل راشد بن حرمش، هو الفائز بلقب البطولة العام الماضي، والمعروف بـ «ملك الرميات»، لقدرته الفائقة على رمي سلاح اليولة الى الأعلى لارتفاع تجاوز 20 مترا.

نخبة اليويلة

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: إن اليويلة الذين وصلوا إلى هذه المرحلة هم من النخبة ويتمتعون بمهارات عالية في الأداء، معتبرة أن جميع اليويلة في هذه المرحلة يستحقون لقب البطولة لما قدموه من أداء أبهر لجنة التحكيم التي منحتهم درجات عالية والجماهير التي ساهمت في اختيارهم.

منافسات قوية

وبدأت منافسات المربع الذهبي لبطولة فزاع لليولة للكبار، بالجولة التاسعة بين اليويل بشر بن بشر من دبي واليويل أحمد الحبسي من رأس الخيمة، ولم تخلو الجولة من روح المنافسة القوية بين المتسابقين في محاولة لإبراز المهارات الجديدة التي اكتسبها كل منهما. وقد حلّ اليويل حمد بالعوس الدرعي ضيفاً على لجنة التحكيم، وهو اليويل الحائز على المركز الأول في بطولة فزاع لليولة للكبار في عام 2004، إلى جانب راشد حارب الخاصوني وخليفة بن سبعين المحرمي، وأثرى الضيف الحلقة بنصائحه التي قدمها لليويلة المتأهلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا